web analytics

شركات كشف تسربات خزانات المياه بجدة

يوفر موقع بروكر العديد من الشركات المتخصصة في كشف تسربات خزانات المياه بجدة، حيث توفر هذه الشركات خدماتها للكشف عن تسربات الخزانات وعمل العزل اللازم للخزانات.

أهمية خزانات المياه

تستخدم خزانات المياه بصورة ثابتة على مدار العام لتخزين المياه واستخدامها بشكل يومي، وتوضع فوق الأسطح أو بالفناء الخارجي للمباني، والخزانات المثالية هي التي تحافظ على خواص المياه الكيميائية والطبيعية، ومن العوامل التي تؤدي إلى تلوثه وثلوث ما بداخله من مياه التسربات إلى الداخل أو إلى الخارج، ولهذا تحرص شركات الكشف عن تسربات المياه بجدة على تقديم العلاج الفوري حفاظاً حياة البشر.

مكونات خزانات المياه:

تتكون الخزانات مهما كان نوعها من أجزاء لا يمكن الاستغناء عنها حفاظاً على سلامة مستخدمي المياه، ومن أهمها:

  • المضخة: تعمل المضخة على ضخ المياه من الخطوط الرئيسية إلى الخزانات الفرعية، وتمر المياه بالخطوط الفرعية وشبكة المياه المنزلية، وفي حالة عدم وجود المياه بالخطوط الرئيسية لا يمكن تشغيل المضخة لعدم إصابتها بالتلف.
  • الفجوة الهوائية: تلك المساحة بين صمام التعويم وسطح المياه بأعلى الخزان، وتكون مساحة فارغة ولهذا عرفت باسم الفجوة الهوائية، وتعود أهميتها إلى منع المياه من التدفق إلى نقطة التوزيع، وهو ما يلوث إمدادات الماء الرئيسية.
  • صمام التعويم أو العوامة: هي الجزء المسئول عن تنظيم مستوى الماء داخل الخزان بحيث تمنعه من الفيضان، وتوجد العوامة بالجزء العلوي للخزان. 

كيف يتم الكشف عن تسربات خزانات المياه؟

تسريبات خزانات المياه مشكلة كبيرة قد تواجه جميع الناس، ولذلك يجب أن نتعرف على أهم الطرق والوسائل التي نتمكن من خلالها من الكشف عن هذه المشكلة لمعالجتها في أسرع وقت ممكن.. نقدم إليكم في هذا المقال أبرز العلامات التي تدل على وجود تسرب في المياه والتي يجب اتخاذ إجراء لمعالجتها في حال وجودها.

  • ارتفاع كبير وغير مسبوق في فواتير المياه: تلك العلامة من المؤشرات الهامة التي تدل على وجود أعطال وتسربات للمياه في منزلك، فإن لاحظت ارتفاعا كبيراً في فواتير المياه بشكل غير معتاد فقد يكون السبب هو وجود مشاكل ترسبات الماء في المنزل.
  • تسريبات خزانات المياه من الحمام يعد من أشهر مشاكل التسرب التي تحدث في كثير من المنازل، إن مشاكل حدوث التسرب في الحمام كثيرة ومنها انسداد حوض الحمام ويتم الكشف عنها من خلال الملاحظة التلقائية والبسيطة عند حدوث انسداد في حوض الحمام، بالإضافة للرطوبة التي يتم اكتشافها من خلال ملاحظة الأثار أو التصدعات التي قد تظهر في أي مكان في المنزل.
  • إن تطور التكنولوجيا في عصرنا الحالي قام بوضع حلول لمشاكل عديدة نواجها في حياتنا ، ومنها هذه لا المشكلة حيث إن جهاز الكشف عن التسربات سيساعدك استخدامه بشكل كبير في خفض التكاليف المادية المترتبة على نسير تا ترضيات او الجدران ، وهناك نوعان من هذا الجهاز وهما جهاز فحص تسريبات خزانات المياه باستخدام الضغط المائي حيث يحتوي مؤشراً للكشف عن أماكن الضغط المنخفض والتي بدورها تعده أماكن للتسرب ، أما بالنسبة للنوع الثاني من هذا الجهاز فهو يعمل باستخدام الذبذبات من خلال إطلاق ذبذباته داخل مواسير المياه ومراقبة مسارها بالتالي فإن الفتحة التي تخرج منها الذبذبات هي التي تسبب التسرب.

علامات حدوث تسربات خزانات المياه:

  • تنصح شركات الكشف عن تسربات خزانات المياه ساكني العقارات بملاحظة أسقف الحمامات والمطابخ فإذا تساقطت نقاط المياه منها كان دليل على وجود تسرب بالمياه، ولابد من وجود خبير لمعرفة أسباب التسرب فربما كانت من الخزانات العلوية أو من مياه الأمطار المتجمعة.
  • حدوث التصدعات والتشققات بالمباني وتكون مصحوبة بحدوث الصدأ بالخرسانة الحديدية، وتلك الملاحظات قد تكون سبب في تصدع المباني وانهيارها إذا ما تم العلاج الفوري.
  • تلوث مياه الشرب المأخوذة من الخزانات دليل على وجود التسرب بها، وقد يكون السبب دخول مياه الأمطار أو بعض الحشرات والجراثيم إلى داخل الخزان.

تسريبات خزانات المياه

تعتبر مشكلة تسريبات خزانات المياه من المشاكل التي تؤرق الأفراد بشكل كبير؛ وذلك لما تُلحقه من ضرر بالمباني والمنازل، لذلك لا بد من السعي الدؤوب للكشف عما إذا كان هناك تسريب مائي أم لا.  ويُعرف تسريب خزانات المياه بأنّه خلل يطرأ على توصيلات المياه بمختلف أشكالها، سواء كان ذلك في مواسير الصرف أو أكواعها أو مختلف أجزاء مواسير المياه فيتسبب ذلك الخلل بخروج المياه من المسار المحدد لها إلى محيط المواسير فتتجمع المياه بالقرب من الأماكن المحيطة بالتسريب كالأرضيات والجدران فتلحق الضرر بها نتيجة تفاعلها مع مواد البناء، وتآكل الحديد وتهالك الخرسانة، وبالتالي تفاقم المشاكل في حال التغاضي عن علاجها.

أنواع تسريبات خزانات المياه

التسربات الظاهرة:

وذلك الخلل الذي يصيب التوصيلات البارزة أو القائمة في الجزء الخارجي من الحائط والأرضيات ومُشاهدته بالعين المجردة كالحنفيات، والتوصيلات الخارجية، والسخانات، أو الخزانات العلوية، ويمتاز هذا النوع بسهولة الإصلاح والاكتشاف.

التسربات المخفية:

يصيب هذا النوع من التسريب الوصلات الداخلية للمياه والتي غالباً ما تكون داخل في الجدران والأرضيات، ويُلاحظ الاختلاف الكبير بينها وبين التسربات الظاهرة نظراً لصعوبة اكتشافها، حيث لا يمكن ذلك إلّا بالاعتماد على النتائج التي يمكن ملاحظتها في المكان المحيط بالتسريب على هيئة تشوهات وتشققات وبقع ذات لون متغير.

الكثير من المباني تعاني من مشكلة تسربات خزانات المياه التي تؤثر عليه من الخارج والداخل، وتعود تسربات خزانات المياه إلى البناء على أراضي رسوبية أو وجود المياه الجوفية بباطنها، وربما كان التسريب بسبب أعمال السباكة الغير دقيقة، والتلف بالصنابير بعد فترة من استخدامها، واليوم سنتحدث عن طرق وأساليب اصلاح تسربات خزانات المياه لنشارك في حل هذه المشكلة الخطيرة. ويوفر موقع بروكر قائمة بأفضل شركات كشف تسربات خزانات المياه بجدة.

تعرف على أهم أسباب تسريبات خزانات المياه

إن مشكلة تسريبات خزانات المياه مشكلة كبيرة يعاني منها كثير من الناس، وقد تتسبب بأضرار مادية في المنزل كتشكل الرطوبة مثلاَ ناهيك عن أهمية الماء في حياتنا بشكل عام، لذلك من المهم جداً معرفة أسباب تسرّب الماء، في البداية يمكننا القول بانه هناك عدة أشكال لهذه المشكلة ومنها:

  • فقد تنتج هذه المشكلة عن الصنابير المعطلة والتي تسبب هدراً كبيراً في حال التأخر بإصلاحها ولعل هذه المشكلة من أبرز المشاكل التي تواجه عدداً كبيراً من الناس.
  • من الضروري أيضاً الكشف والمتابعة الدائمة لشبكة توزيع المياه في المنزل للتأكد من خلوها من أي أعطال أو مشاكل قد تتسبب في تسريب الماء.
  • ينبغي شراء أنواع ذات جودة عالية من المواسير المسؤولة عن توزيع المياه داخل البيوت، فاستخدام الأنواع السيئة منها سيسبب تلفاً وعطلاً في هذه المواسير ما يؤدي إلى تسرب في المياه، بالإضافة لحدوث كشور في المسورة الخاصة بجيرانك الذين يسكنون في الطابق الأغلى من فأنت المتضرر في هذه الحالة.
  • تسريبات الحمام التي قد تكون بسبب مقعد الحمام وحدث مشاكا تو كسر فيجب عليك فحص وصلات المياه والحوض لتتأكد من سبب المشكلة، ومن أبرز أسباب التسرب في الحمام على وجه الخصوص هو انسداد حوض الحمام وتسريبات خزانات المياه لأرضية الحمام وكذلك تشرب أماكن الاستحمام كحدوث مشاكل في البانيو لإمكانية حدوث الرطوبة التي قد تسبب مشكلة تسريبات خزانات المياه في أي جزء من المنزل.
  • قد يوجهك ايضاً تسريب من البانيو الذي يحدث بسبب سوء صناعة البانيو، وهذه المشكلة سببها في الغالب حدوث تشقق في مكان معين من البانيو.
  • من الأنواع المؤذية في مشكلة تسريبات خزانات المياه هو تسرب تاما داخل جدار المنزل، فقد يسبب هذا الأمر حدوث رطوبة في الجدار وظهور منظر غير مرغوب، إن أهم الاسباب المؤدية إلى حدوث هذا النوع من التسربات هو وجود بعض الشروخ والتشققات التي قد تظهر بسبب عدم وجود عازل ذو جودة عالية مما يسبب مشاكل كبيرة في الجدران أهمها الرطوبة العالية.

اهمية شركة اصلاح تسربات خزانات المياه بجدة:

  • تقوم شركات كشف تسربات خزانات المياه بجدة العاملة بهذا المجال الخدمي بكشف تسربات خزانات المياه والكهرباء والغاز مستخدمة الأجهزة الإلكترونية المتطورة، ولا تحدث أي تكسير أو تلف بالأسقف والحائط والأرضيات، ولكنها تقوم بإصلاح كافة المشاكل الناتجة عن التسرب، وتستطيع الشركة غسيل وتطهير وتعقيم مياه حمامات السباحة والخزانات
  • تمتلك الشركة فريق من العمال والفنيين والمشرفين الحرصين على سرعة العمل وتوفير كلاً من الجهد والمال والوقت للشركة والعميل، فتقدم الخدمات الشاملة الجيدة التي تؤدي إلى راحة العميل، ومن أهمها الصيانة الدورية لتجنب التسرب نهائياً.
  • التقنيات الحديثة والفكر المتقدم والمصداقية في العمل مبادئ راسخة في أذهان العاملين بالشركة، ولا يعملون إلا من خلالها وبهذا يصلون بعملهم إلا الكفاءة العالية والتميز المنشود، ولهذا تعمل الشركة وبثقة متناهية في مجال إمداد شبكات الغاز والكهرباء والمياه.

طرق اكتشاف تسربات خزانات المياه:

  • تستخدم شركات كشف تسربات خزانات المياه بجدة جهاز الكاميرا الحراري، وجهاز الذبذبات الترددي الذي يعمل باستخدام تكنولوجيا الترددات والذبذبات وبه شاشة عرض تبين الفتحة التي تسبب التسرب لأن الذبذبات ستخرج منها، وهناك جهاز أكوافون ويعد من الأجهزة المتميز في مجال الكشف عن التسربات.
  • واستخدام جهاز الميكروفون الأرضي المستخدم على نطاق ضيق وبمناطق محدودة إذ يسمع به العمال صوت التسربات، ونجد جهاز الحقل المغناطيسي وهو جهاز لاسلكي يرسل الموجات الكهرومغناطيسية بداخل الأنابيب مما يوضح مكان التسريب.
  • ويمكن معرفة أماكن تسربات خزانات المياه دون استخدام الأجهزة الحديثة كأن تستمع ربة البيت إلى أصوات المواسير والبحث عن كمية المياه الموجودة بالخزان وهل تنقص دون استخدام؟، وملاحظة الرطوبة بالأرضيات والجدران والأسقف وخلافه.

أساليب اصلاح تسربات خزانات المياه:

تستخدم شركات كشف تسربات خزانات المياه أفضل الطرق والأدوات التي تساعد في الكشف عن تسربات جميع أنواع الخزانات، حيث تقوم الشركات بالآتي:

  • تقوم الشركة بإضافة طبقة من العازل الحراري على العازل الأساسي المستخدم سواء كان عازل ألماني أو غيره، ويعود استخدام العازل الحراري إلى أنه مقاوم للرطوبة العالية وتغيرات الطقس على مدار العام وخاصة التغير في درجات الحرارة ما بين الانخفاض والارتفاع.
  • العازل الحراري مقاوم جيد للحرارة العالية وللفيروسات والبكتيريا، ويتحمل الأوزان الكبيرة، ويتميز بثباته وعدم تحركه من مكانه مهما مر الوقت، وعمره الافتراضي طويل للغاية.

طرق كشف تسريب خزانات المياه

تتعدد طرق الكشف عن تسربات خزانات المياه ما هو يدوي، وحتى نتأكد من ذلك نقوم بإغلاق كافة المصادر التي تمد المنزل بالمياه من محابس وحنفيات مع إعطاء كافة أفراد المبنى بعدم استعمال المياه نهائياً في الفترة الزمنية التي تُغلق فيها المصادر في خطوة لتحديد قراءة العداد ورصدها ويُفضل أن يستمر الحال على هذا النحو مدّة تصل إلى خمس ساعات وبعد مضي الفترة يتم قراءة العداد مرة أخرى، ففي حال تطابق القراءة الاولى والثانية يكون المنزل خالياً من التسريبات، وفي حال وجود فارق بينهما فإنّ ذلك يدل على مقدار المياه المتسربة ويستدعي الأمر الاستعانة بشركات كشف تسربات خزانات المياه لإصلاح المسألة بصورة سريعة كي لا تتفاقم المشكلة.

علاج تسربات خزانات المياه:

  • تستخدم الشركات الكبرى الأجهزة الإلكترونية لكشف تسربات خزانات المياه ومنها أجهزة الايكوفون الحديثة التي تعرف مكان التسريب بكل سهولة ويسر سواء كان بالحمامات أو المطابخ، وتصل نسبة دقة عمله إلى نحو 96%.
  • وكذلك أجهزة التحسس الأرضية والتي تصل إلى الأماكن الغير مرئية والغير مسموعة، ولا نغفل أهمية جهاز الكورليشين الحديث الذي يساهم في كسف التسربات دون الحاجة إلى تكسير.

طرق الوقاية من تسريبات المياه

يٌنصح عادةً بالحصول على خدمات العزل للمنزل، وتعتبر هذه الخطوة بمثابة أسلوب وقاية للمنزل من كافة الأضرار التي قد تلحق به من المياه والحرارة، لذا لا بد من عزل الأسطح عزلاً مائياً وحرارياً ضد الرطوبة، بالإضافة إلى عزل الحمامات والجدران، بالإضافة إلى المسابح للحد من التسريبات الأرضية. ويوفر موقع بروكر قائمة بشركات كشف تسربات المسابح بجدة.