web analytics

خدمات نقل الأثاث بخميس مشيط

ترتيب ونقل الأثاث تُعتبر طريقة ترتيب الأثاث الأنيقة والمميّزة سبباً لتحسين مزاج المرء وإشعاره بالراحة والسعادة؛ حيث إن البيئة التي يقطن فيها والتي تحتوي على عناصر مُختلفة أبرزها الأثاث تؤثّر بشكلٍ كبيرٍ على نفسيّته، وقد يكون ذلك هو السبب الذي يدفع بعض ربات البيوت لتغيير طريقة ترتيب ونقل ديكور المنزل بين الحين والآخر، كما يلجأ البعض للانتقال إلى منازل جديدة أيضاً؛ لإحداث تغيير في نفسيّة أفراد البيت وإشعارهم بمزيدٍ من التفاعل والحماس وتحقيق التجانس الداخلي والخارجيّ الذي يُريحهم بعيداً عن الروتين اليومي والمنزليّ الذي يُعتبر المكان وأثاثه وطريقة تنظيمه جزءاً منه

طريقة ترتيب الأثاث ونقل من مكانٍ لآخر

 هُنالك العديد من الخطوات التي يُنصح باتّباعها لترتيب نقل الأثاث من مكانٍ إلى آخر، ومنها ما يأتي:

  • تحديد قطع الأثاث المُراد فكّها وتجهيزها للنقل يحتاج تغيير موقع الأثاث ونقله الكثير من العمل، خاصةً عندما يحتوي المنزل على العديد من قطع الأثاث التي تختلف طريقة نقل كل منها عن الأخرى، فبعضها لا يُمكن تجزئتها أو فكّها بينما يُمكن فك بعض القطع لعدّة أجزاءٍ حتى يسهل حملها ونقلها، وبالتالي توضع خطة مدروسة تشمل القطع الهامة والتي يستلزم نقلها وتحديد الطريقة الأسهل لذلك.
  • تحديد العناصر اللازم نقلها، والمكان الذي ستُنقل منه وإليه، ويشمل ذلك دراسة المداخل والمخارج التي ستمر بها سواء أكانت أبواب أو أدراج أو مصاعد أو غيره؛ للتأكد من مُناسبة الحيّز لحجمها دون إتلافها أثناء النقل، ووضع قائمة بهذه القطع، ومنها الخزائن، والأسِرّة، والصناديق المُختلفة، والفرش، والأرائك، والطاولات، والمُعدّات والأجهزة الكهربائيّة، وغيرها. تحضير وشراء العناصر الثانويّة التي تُعتبر بدورها أساسيّةً عند النقل؛ لأنها تُغلف وتحمي قطع الأثاث عند وضعها في شاحنات النقل وأثناء تحريكها، ومنها: البطانيات، والأغطيّة القماشيّة، والشرائط اللاصقة مُختلفة الأحجام، والأكياس البلاستيكيّة، ولفائف الفقاعات البلاستيكيّة.

التقاط صورة للقطع المُراد فكّها؛ لتسهيل عمليّة إعادة التجميع لاحقاً بعد النقل، ثم البدء بفكّها تدريجياً بهدوء وحذر باستخدام المفكات والأدوات المُختلفة، إضافةً للحفاظ على البراغي، والمقابض، والقطع الصغيرة الأخرى التي تُزال من مكانها في علبٍ صغيرة وتسميّة كل منها وإرفاقها مع الصورة التي تم التقاطها لقطعة الأثاث قبل التجزئة

خدمات نقل الأثاث في خميس مشيط

عند نقل الأثاث فأنت بحاجة إلى عدة نصائح وإرشادات إليك ما ستحتاجه لنقل الأثاث الثقيل بنفسك:

بعض الأدوات التي تساعدك في نقل الأثاث

الأشرطة المحركة

تُسمى أيضًا “أحزمة الرفع” أو “أحزمة الأثاث”، تساعد هذه الأحزمة اليدوية على توزيع الوزن لظهرك وذراعيك عندما ترفع شيئًا ثقيلًا بحيث يسهل إدارته بشكل كبير. وتكون هذه الاحزمة قابلة للتعديل، لذا يمكنك تعديلها وفقًا لحجم الأثاث الذي سترفعه وحجم جسمك.

منزلقات الأثاث

هذه الأشياء ضرورية لنقل الأثاث الثقيل خصوصا إذا كنت بمفردك. وعادة ما تكون منزلقات الأثاث مصنوعة من قطعة واحدة أو متعددة الأجزاء من البلاستيك، وتوضع تحت كل رجل أو زاوية من قطعة الأثاث التي تقوم بنقلها لمساعدتها على الانزلاق بسهولة على الأرض، بما في ذلك السجاد. فهي تعمل على إنشاء حاجز يتنقل بسهولة بين الأثاث والأرضية، مما يقلل الاحتكاك الذي يمكن أن يجعل من الصعب نقل الأثاث الثقيل ويقلل من مخاطر تلف الخشب الصلب أو البلاط أو السجاد.

تقسّيم الأثاث إلى أجزاء صغيرة

كلما تمكنت من تفكيك كل قطعة أثاث ثقيل، كان ذلك أفضل. وهذا يعني إزالة جميع القطع القابلة للإزالة، بما في ذلك الوسائد، والمقابض، والأرجل، والأدراج، وما إلى ذلك، ليتم نقلها بشكل منفصل، وإذا اضطررت في أي وقت إلى إزالة البراغي أو القطع الصغيرة الأخرى، فتأكد من تخزينها في حقيبة وقم بتسميتها حتى تستطيع التعرف عليها لاحقا بسهولة ومعرفة تخص أي قطعة من الأثاث.

إتباع تقنيات واساليب رفع الأثاث المناسبة

الشيء المهم في نقل وتحريك الأثاث هو اضطرارك أنت لدفع وسحب الأثاث الثقيل أكثر بكثير من رفعه. وهذا يخفف الضغط على جسمك ويجعل المهمة أسهل ومع ذلك، عندما يتوجب عليك نقل الأثاث إلى سيارة النقل أو الشاحنة، فلن يؤدي السحب والدفع أي نتيجة. ويجب أن تهتم بسلامتك دائمًا في المقام الأول، لذا قبل رفع الأثاث تأكد من اطلاعك على كيفية القيام بذلك بشكل صحيح.

الإنحناء بشكل صحي وصحيح:

 أهم شيء يجب أن تتذكره عند رفع الأثاث الثقيل هو حمل الوزن على ساقيك وليس ظهرك. لتسوية الوزن بشكل صحيح، اجلس على ركبتيك ثم قم بالرفع الأولي بدلاً من الانحناء. سيؤدي ذلك إلى وضع غالبية الوزن الأكبر على ذراعيك وساقيك عند الوقوف وليس على ظهرك.

لا تلوي جسمك أثناء الرفع أو الحمل:

حافظ على ثبات جسدك قدر المستطاع أثناء الرفع والمشي بقطعة الأثاث، لأن الالتواء أو القيام بحركات سريعة أخرى يمكن أن يؤدي إلى الإصابة.

نصيحة أمان أخرى يجب ألا تتجاهلها:

تأكد من أنه يمكنك دائمًا رؤية إلى أين أنت ذاهب فقد يكون الأمر صعبًا نوعا ما عندما تكون تحمل شيئا يحجب عنك الرؤية، ولكن يجب ألا تغفل أبدا عن المكان الذي تتجه إليه. ولأن جسمك يميل إلى الاتجاه الذي تتجه إليه عيناك، اجعل رأسك متجهًا للأمام، ولا تنظر إلى أسفل.

صعود ونزول الدرج عند نقل الأثاث

إن الاضطرار إلى نقل الأثاث الثقيل لأعلى أو لأسفل الدرج يجعل الأمر أكثر تعقيد، ولنقل الأثاث الثقيل على السلالم، سيتعين عليك طلب المساعدة من شخص أخر. يعني أن الشخص الموجود في الأسفل على الدرج يحمل قطعة الأثاث من الجهة السفلية والشخص الموجود أعلى الدرج يحمل العنصر من الجهة العلوية. بعد ذلك قم بالسير ببطيء ويقوم الشخص الموجود في الأسفل بتحديد السرعة.

error: Stop Stealing Our Content !!