web analytics

شركات كشف تسربات المسابح بجدة

اسباب تسرب حمامات السباحة

تتعدد اسباب تسرب حمامات السباحة وفي كل حالة معينة يتم الكشف عنها يكون هناك سبب معين الا اننا سنلخص بعض الاسباب الشائعة التي يجب ان ننتبه لها دائما لتفادي مشكلة كشف تسربات المسابح:

  • من بين المشاكل المسببة لتسرب حمامات السباحة استعمال خراطيم وصمامات ناقلة للمياه ذات جودة رديئة حيت بعد تعرضها للضغط تحدت بها تقوب تؤدي الى خروج المياه الى الخارج وتجمعها في المناطق المحيطة او سيلانها الى اي منطقة حيت تعرف المياه بقدرتها على احتلال اي مكان تصل اليه ولا يمنعها الا المناطق المغلقة.
  • استعمال صنابير حديدية وغير نحاسية حيت تتأكل مع الوقت وتصبح غير قادرة على حبس المياه مما يؤدي الى سيلان المياه منها تكون هده المشكلة خطيرة ادا كان الصنبور في مكان لا يرى بالعين المجرد او تواجده في مكان مغلق يصعب الوصول اليه.
  • يعد الاسراف في استعمال المياه للغسيل والطبخ والاستحمام وري الحدائق وغيرها من الاستعمالات اليومية من المشاكل المسببة لتسرب حمامات السباحة فمما لا شك فيه حركة المياه الدائمة تؤدي عاجلا ام اجلا الى اتلاف جزء ما من الصمامات وبالتالي خروج المياه منها وتسربها.
  • وضع اشياء حادة او تقيله على خراطيم المياه دون الانتباه لها يمكن هو الاخر ان يحدث تقوبا بها.
  • استعمال خزانات مياه بها براغي كتيره مع المدة يمكن ان تنفلت أحد البراغي وتؤدي الى تسرب مهول للمياه.
  • استعمال خزانات او سخانات بلاستيكية بأكواع ضعيفة تؤزم مشكلة تسرب حمامات السباحة وتزيد من امكانية حدوتها مع الوقت.
  • استعمال اجهزة ضخ المياه بضغط كبير حيت يؤدي الضغط الكبير على الخراطيم حدوت تقوب بالصمامات الداخلية تؤدي الى سيلان وتسرب حمامات السباحة مثل وجود مشكلة في العداد، غالبا ما تكون مستبعدة الا ان بعض المشاكل في عداد المياه تؤدي الى حدوت خلل في ضغط المياه وبالتالي يمكن ان تؤثر على الصمامات والخراطيم الناقلة للمياه.
  • من المشاكل الشائعة ايضا التي تؤدي الى تسرب حمامات السباحة استعمال قطع غلق للصنابير والصمامات والخراطيم وباقي الاجهزة سواء المخزنة او التي تمرر المياه الى باقي اجزاء البيت غير مناسبة او داتا جودة ضعيفة حيت تنكسر مع الوقت او تنفلت من مكانها وبالتالي تؤدي الى انفصال الصمامات والخراطيم من بعضها وازالة غطاء السخانات والخزانات وبالتالي حدوت مشكلة شاملة لتسرب حمامات السباحة تستدعي تدخل سريع جدا لحلها.
  • عدم مراقبة العداد في الوقت الدي يكون فيه استعمال المياه متوقف في البيت من الاسباب التي تزيد من صعوبة المشكلة حيت يمكن ان يكون هناك تسرب للمياه لا يتم التفطن اليه في الوقت المناسب وتشكل مراقبة سرعة العداد من الادوات التي يتم استعمالها في الكشف عن وجود هده المشكلة بطريقة مؤكدة الا ان منطقة التسرب بالضبط تحتاج ادوات واساليب أخرى.
  • عدم مراقبة الاطفال عند الاستحمام وتركهم يلعبون قرب صمامات المياه في حالة تواجدها خارج الجدران والارضية وفي نفس الوقت وضع اشياء تقيله على هده الصمامات.
  • عدم استعمال الصمامات الثانوية التي يتم الباسها للصمامات الرئيسية لتقويتها ويمكن الباس اكتر من طبقة لتقليل مشكلة تسرب حمامات السباحة.
  • عدم استعمال واقيات من الالمنيوم او النحاس او حتى لصاق يمكن ان يساعد للمناطق التي يتم لحمها ببعضها بالنسبة لكل من الخزانات الصمامات والخراطيم وغيرها.
  • كانت هده من الاسباب الشائعة التي ربما تكون قد واجهتها من قبل في حياتك في حالة لم تكن قد واجهتها من قبل يجب العمل على الانتباه لها مستقبلا للتقليل او تفادي مشكلة تسرب حمامات السباحة واضرارها الوخيمة.

أساليب إصلاح تسربات المسابح والوقاية منها

  • الأمر المؤكد الذي لا شك فيه أن إصلاح شبكة المياه المنزلية ووقف تسربات المسابح ووقاية المنزل من أخطارها ومن حدوثها هو ضرورةٌ يجب أن يسخّر لها أفضل الطرق والأساليب والمواد والأدوات لتأديتها. وأما الوقاية فتكون بتهيئة منظومة شبكة المياه وما حولها من مؤثرات لأن تكون محميةً قدر الإمكان من أسباب تسربات المسابح.
  • فترشيد استهلاك المياه، عزل الخزانات والأسقف بالمواد العازلة للمياه، استخدام أجود أنواع الأنابيب والمواسير والوصلات وخصوصًا بين الأنابيب وبعضها وبين الأنابيب الأجهزة المستهلكة في بناء شبكة المياه، وكذلك زراعة الأشجار والنباتات طويلة الجذور بعيدًا عن خطوط المياه. كل هذا وأكثر هي وسائلٌ للوقاية من تسربات المسابح والتخفيف من احتمالية حدوثها أو حتى منع حدوثها قدر الإمكان.
  • عند إصلاح تسربات المسابح وخاصةً عندما تكون الحالة طارئةً ومستعجلةً وبحاجةً لحلٍ فوريٍ، يفضل وضع واستخدام معجونٍ مخصصٍ كحلٍ مؤقتٍ ريثما يتم تنفيذ الحل النهائي، فيغلق صمام المياه الرئيسي ومن ثم يشكل السباك طبقةً سميكةً من المعجون المخصص حول مكان التسرب وعندما يجب المعجون يفتح الصمام للتأكد من نجاعة العملية، وطبعًا فهذا حلٌ مؤقتٌ لا دائم إن كان التسرب قويًا.
  • في حال كان التسرّب بسيطًا من الممكن أن يكتفي السباك بوضع حشوةٍ مطاطيةٍ على مكان التسريب ولفها بمشبك المواسير، فيحافظ هذا المشبك على استمرار جريان الماء بالأنبوب بدون أن يتسرب وكذلك يضمن عدم توسع الثقب في الأنبوب، وطبعًا يستعمل هذا الحل للتسريبات الصغيرة فقط.

أما لحلّ مشكلة التسريب بشكلٍ دائمٍ وعندما يكون التسريب كبيرًا فمن المفضل استخدام الوصلات المانعة في مكان التسريب، وخطوات تركيبها تكون بقطع الماء عن المنظومة طبعًا ومن ثم قطع الجزء التالف من الأنبوب واستخدام الوصلة للربط بين الجانبين الصالحين مع استخدام اللاصق لربط الوصلة بالأنابيب وكذلك تثبيتها عن طريق لحمها بطرفي الأنبوب. وإذا كان التلف في جزءٍ كبيرٍ من المنظومة فهنا يجب استبدال المواسير والأنابيب والأجزاء التالفة بأخرى جديدة ذات جودةٍ مرتفعةٍ وتركيبها ولحمها بالمنظومة بإحكام. ونقطةٌ أخيرةٌ مهمة وهي أن القطع المستخدمة في عملية الإصلاح يجب أن يكون حجمها وبنيتها ملائمين لشبكة المياه.

شركات كشف تسربات المسابح بجدة

ولأن مشاكل تسربات المسابح تسبب القلق الكبير على المنزل والأسقف والتي بدورها تُسبب تصدع المباني وانهيار أجزاء منها في بعض الأوقات؛ ومشاكل التسربات لا يجب أن يتم حلها بشكل مؤقت لما لها من عواقب وخيمة على المنزل بشكل كامل وخاصة الأسطح والجدران؛ لهذا يجب أن يكون الحل نهائي وغير مؤقت لكي تضمن سلامة منزلك من كل المشاكل التي تتعلق بتسربات المسابح سواء من الصرف أو من مياه الشرب. ولكل ما سبق يجب أن تختار بعناية الشركة التي سوف تقوم بعملية كشف التسربات وحل مشاكلها لأنه الآن أصبح يوجد أجهزة حديثة جدًا تستخدم في عمليات كشف التسربات.

متى تحتاج شركة كشف تسربات المسابح

في بعض الحالات قد يكون التسريب في مكان يصعب الوصول إليه أو تحديد مكانه أو إصلاحه من قبل الشخص بمفرده أو يكون التسريب يمتد للمنازل المجاورة، أو أن يكون تعرض التسريب للإصلاح أكثر من مرة دون فائدة.

في هذه الحالات يجب اللجوء إلى استدعاء شركة محترفة للكشف عن تسريبات المسابح بجدة باستخدام أنظمة الكشف المتقدمة للكشف عن التسريبات مثل المعدات الحرارية والمعدات الصوتية التي تساعد على تحديد الموقع بدقة للتسريب واتباع أساليب فعالة لإصلاح التسريب وعادة ما يتم الكشف دون الحاجة إلى تكسير كافة الحوائط والأرضيات ويتم الإصلاح في مكان التلف فقط.

ماهي الأجهزة التي تستخدمها الشركات في كشف تسربات المسابح بجدة؟

لتحديد مشاكل تسربات المسابح في المنازل يجب التعامل مع شركة كشف تسربات المسابح بجدة وذلك لاستخدامها أجهزة كشف تسرب حمامات السباحة الحديثة لكي يتم تحديد مشكلة تسرب حمامات السباحة ومنها:

الجهاز الإلكتروني:

وهو أحدث أجهزة الاستماع لمشاكل التسربات المسابح وذلك عمل بالذبذبات الصوتية لتحديد منطقة التسربات بعناية وكفاءة هو جهاز يعمل بميزة الاستماع؛ وهو الجهاز الأكثر استخداما فهو من أكثر الأجهزة حساسية، يمكن لجهاز الاستماع تحديد موقع تسرب الماء بسرعة في شبكة الماء الرئيسية سواء الساخن أو خطوط الماء البارد.

جهاز الرطوبة:

وهو جهاز يحدد مستوى الرطوبة الموجودة في التربة ويحدد نسب التسرب في خطوط الماء.

يوجد جهاز يسمي بجهاز الكاميرا الحرارية:

وذلك بتحديد منطقة التسرب بكشف تسرب حمامات السباحة في المناطق الكبيرة والتي تؤثر على خطوط المياه الموجودة في المنزل وتستهلك بشكل أسرع ويتم تحديد مشكلة تسرب حمامات السباحة نتيجة للقطرات التي قد تظهر في بعض المناطق بشكل متكرر أو ظهور الرطوبة بها.

جهاز الضغط:

وهو جهاز قديم ولكنه ذو فاعليه ممتاز ويتم تحديد مشكله التسرب بالجهازين معا: جهاز الضغط والجهاز الإلكتروني.

خدمات شركات كشف تسربات المسابح بجدة وخدماتها

تتواجد على الأرض الكثير من شركات كشف تسربات المسابح في جدة حيث تقوم هذه الشركات بإصلاح تسربات المسابح، وتقدم هذه الشركات بواسطة سباكيها المحترفين المجهزين بأفضل المواد والأدوات خدمات تشمل كل ما يتعلق بتسربات المسابح من كشف مكان التسرب، حجمه، إصلاحه بالطرق المختلفة وتقديم المشورة لأصحاب المبنى أو البيت بشأن طرق وقاية المنزل من احتمالات حدوث التسرب.

  • المرحلة الأولى تكون مرحلة الكشف عن وجود تسرب مياهٍ في المسبح ومعرفة مكانه. وهنا يستعمل السباكون الذين يقدمون الخبرة طرقًا وأدوات مختلفة لتحديد حجم التسريب ومكانه، عن طريق ملاحظة العلامات الظاهرية لتسرب حمامات السباحة كتغير جودة المياه وتراكمها على الأسطح وزيادة الرطوبة أو الاستعانة بالأجهزة والمستشعرات الذكية المعتمدة على قياس موجات الأصوات أو قوة الضغط في أنابيب المياه وغيرها من الأجهزة.
  • وبعد مرحلة الكشف عن التسرب، يقوم السباكون وخبراء كشف وإصلاح تسربات المسابح الموظفون لدى الشركات بتقديم المشورة لصاحب البيت أو المبنى وتقديم اقتراحاتٍ وتوصياتٍ حول طرق إصلاح التسرب وتكلفته، ومن ثم طرق الوقاية المستقبلية من التسربات في شبكة المياه المنزلية.
  • أحيانًا يكون الخلل من الأغراض المستهلكة للمياه داخل المنزل وأحيانًا من شبكة المياه التي توصل المياه للمنزل ووفقًا للحالة تكون التوصيات ومن ثمّ عملية الإصلاح المناسبة بحسب نوع الخلل وحجمه. تتميّز بعض شركات كشف تسرب حمامات السباحة وإصلاحها بتقديم خدمة الإصلاح السريع عندما يصل التسرب بالبيت لحالة طوارئٍ حرجة بسبب انفجار أنبوبٍ كبيرٍ أو ما شابه ذلك من حالات. كما وتعمل كثيرٌ من هذه الشركات وتقدم خدماتها 24 ساعةً باليوم، في جميع أيام الأسبوع.
  • ومن الخدمات المميزة لشركات كشف تسربات المسابح بجدة، الخدمات طويلة الأمد، والتي تشمل الفحص الدوري لشبكة المياه المنزلية الخارجية والداخلية ومتابعة حالة المنزل، وتقديم اقتراحاتٍ ومنتجاتٍ تساعد إما بالحماية من أخطار تسرب حمامات السباحة كاستعمال المواد العازلة التي توفر هذه الشركات خدمة دمجها مع المنزل أو اقتراحاتٍ ومنتجاتٍ تقلل من احتمالية حدوث التسرب من الأساس.
  • وإنّ شراء حزم الخدمات الكاملة الشاملة للفحص الدوري، والإصلاح وتقديم الاقتراحات تخفض من تكاليف العملية بحكم أن الشركات تعرض تخفيضاتٍ جادةً على الباقات الكاملة والشاملة، وطبعًا لا ننسى وجود ضمانٍ على خدمات الشركة وفي حال فشلت الخدمة يتم استرجاع التكاليف أو قسمٍ منها.

ويوفر موقع بروكر قائمة بشركات كشف تسربات المياه بجدة حيث يوفر الموقع قائمة بارقام الشركات المتجددة والمتاحة حاليا. كما يوفر الموقع قائمة بشركات عزل فوم بجدة بالاضافة الي شركات كشف تسربات خزانات المياه بجدة.

error: Stop Stealing Our Content !!