web analytics

نصائح لتنظيف المنازل

الجميع يكره التنظيف ولكن الجميع يحب المنزل النظيف. هل هناك أفضل طريقة لتنظيف منزلك بسرعة؟ اليكم بعض النصائح سوف تسهل عليكم عملية تنظيف المنزل.

أساليب سهلة وناجحة لتنظيف المنزل

  • تنظيف المنزل كله، وليس غرفة واحدة في وقت واحد يكون التنظيف أكثر فاعلية إذا اخترت مهمة واحدة (الغبار، الكنس، المسح) وقمت بنفس المهمة في كل غرفة في المنزل، بدلاً من تنظيف المطبخ والحمامات ثم غرف النوم. القيام بذلك بهذه الطريقة يشعرك وكأنك في دورة تنظيف لا نهاية لها، وتبدأ نفس المهمة مرارًا وتكرارًا.
  • اجمع كل أدوات التنظيف في علبة واحدة سواء كان ذلك عبارة عن علبة أو دلو أو حمل، فإن وجود كل ما تحتاجه للتنظيف في مكان واحد محمول يسهل عليك إنجاز المهمة. لن تضيع وقتك في البحث عن الأدوات أثناء التنظيف.
  • ازالة الفوضى والتنظيم قبل التنظيف قبل أن تبدأ في التنظيف، اذهب من غرفة إلى أخرى والتقط الفوضى. عندما تلتقط كل عنصر – المجلات، الكتب، الأحذية وغيرها وضع في اعتبارك ما إذا كان يجب عليك وضعها في مكانها أو التخلص منها أو التبرع بها.
  • امسح المرايا والزجاج استخدم قطعة قماش مبللة، تليها قطعة قماش جافة في المسح وتنظيف جميع المرايا والأسطح الزجاجية.
  • تطهير ومسح الأسطح والأثاث امسح الأسطح الصلبة الأجهزة المنزلية والخزائن إلى مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم عن بُعد الخاصة بالتلفزيون والهواتف. يجب عليك تطهير تلك الأسطح، خاصة تلك التي قد تنقل الجراثيم إلى أصابع افراد العائلة ووجوههم. اصنع محلول تطهير غير سام عن طريق خلط ربع إلى نصف كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح مع كوب من الماء.
  • التركيز على الأحواض والمراحيض رش المنظف على حوض المطبخ ثم على مغاسل الحمامات والأحواض والمراحيض. واتركها لبضع دقائق حتى يتمكن المُنظف من إزالة الأوساخ والبقع. ثم عد بعد ذلك وابدأ في التنظيف.
  • الكنس ثم المسح أكنس أرضيات المطبخ والحمام أولا. ثم ابدأ في المسح من أقصى زاوية في الغرفة وتحرك للخلف نحو المدخل او البال (أي، لا تترك نفسك في الزاوية). وعند بداية المسح اشطف الممسحة في كل مرة تكمل فيها مساحة 4 × 4 أقدام.
  • لا تنس غسل أدوات التنظيف بشكل روتيني غالبًا ما يتم تجاهل جزء من تنظيف المنزل هو الحفاظ على أدوات التنظيف الخاصة بك. استخدام ممسحة متسخة أو مكنسة كهربائية بكيس ممتلئ شيء خاطئ، سيزيد هذا الأمر من نشر الغبار والأوساخ وتكون مضطر لقضاء المزيد من الوقت في التنظيف.
  • اجعل التنظيف نشاطًا جماعيًا وعائليا يعد القيام بجهود التنظيف الجماعي أحد أفضل الأساليب لتنظيف المنزل بسرعة. حدد موعدًا مسبقًا مع عائلتك، وحدد المهام لكل شخص. يمكن أن يضيف العمل معًا بعض المرح.

يوفر موقع بروكر قائمة بارقام شركات تنظيف المنازل بجدة والتي توفر خدماتها داخل احياء مدن جدة. ويمكنكم التواصل مع الارقام الموجودة بالموقع.

error: Stop Stealing Our Content !!