web analytics

أهمية شركات مكافحة البق

تكمن أهمية شركات مكافحة البق بكل أنواعها في حمايتنا بكل ما قد يَنتُج عن تواجد الحشرات من حولنا بشكل عام، ففي هذا الوقت من كل عام تخرج الحشرات والآفات المنزلية من الجحور هروبًا من ارتفاع درجات الحرارة العالية وكذلك ارتفاع الرطوبة، وبالتالي تبدأ في الظهور.

وجود حشرة البق في المنزل يثير حالة من الاشمئزاز والقلق من ظهورها، كما أن بعض الأنواع تسبب العديد من الأمراض الجلدية نتيجة لدغاتها المؤذية، والبعض الآخر يساهم في نقل الفيروسات والأمراض الخطيرة إلينا من خلال ملامستها لأطباق الطعام ومختلف الأغراض.

أهمية شركات مكافحة البق

نذكر لكم أبرز النقاط التي تجعلك تتخذ القرار في طلب المساعدة من إحدى شركات مكافحة البق، ولعل من أهمها ما يلي..

  • استعانتك بشركة متخصصة في مكافحة البق يوفر لك الجهد والمال في محاولاتك للقضاء عليهم دون جدوى.
  • غالبًا ما تستعين شركات مكافحة البق بمتخصصين وبيولوجيين حتى يتمكنوا من تحديد المبيد المناسب لكل حشرة وبالتالي القضاء عليها تمامًا، فلكل حشرة صفاتها التشريحية وتكوينها الجثماني الذي يكون بمثابة الدرع الآمن لها، ولذا فلابد من متخصص ليدمر هذا الدرع.
  • تكمن أهمية شركات مكافحة البق في استخدامها لأنواع معينة من المبيدات الحشرية والتي غالبا ما تاكون آمنة تمامًا على الإنسان والحيوانات الأليفة، مما يعني أنك سوف تقوم بالقضاء على الحشرات الموجودة بمنزلك دون إلحاق أي ضرر بك وبأسرتك.
  • تتبع الشركات العديد من السبل للقضاء على الحشرات بشكل دائم، فلا تعتمد على رش المبيدات فحسب.
  • توفر شركات القضاء على الحشرات المنزلية زيارات للمتابعة، وذلك لضمان عدم عودة الحشرات مرة أخرى، وبالتالي توفير أقصى حماية لك ولأسرتك من الأذى الذي قد تتعرض له جراء ظهور تلك الكائنات.

أسباب ظهور حشرة البق في المنزل

هناك عدة أسباب تساهم في استيطان الحشرات لمنزلك، يمكنك تجنبها حتى تقي نفسك وأسرتك من وجودها وستلاحظ متابعي الكريم أن أغلب الأسباب التي تتسبب في تواجد الحشرات في منزلك هو اهمال النظافة العامة والشخصية، ومن أهم تلك الأسباب.

  • اهمال تنظيف البيت وتعقيمه بشكل منتظم.
  • اهمال غلق سلة المهملات وتركها لمدة طويلة دون تفريغ.
  • اهمال تنظيف المطبخ وتفريغ الأطباق وغسلها أولا بأول.
  • ترك بواقي الطعام مكشوفة أو ملقاه على المطبخ أو الأرض.
  • اهمال تصليح الصرف الصحي في حالة وجود انسداد في المواسير أو تسريب للمياه.
  • اهمال تجفيف أرضيات الحمام والمطبخ بشكل خاص وتركها رطبة لفترات طويلة.
  • عدم غلق بالوعات الصرف الصحي في الحمام والمطبخ.
  • عدم تهوية المنزل والمفروشات والأغطية وعدم تعريضها لأشعة الشمس المباشرة.

نصائح لمكافحة البق

تتنوع طرق واساليب مكافحة البق من حيث الغرض منها فهناك اساليب وقائية تمنع وجود الحشرات من الأساس وهناك اساليب علاجيه تستخدم لمكافحة حشرات موجودة بالفعل بالمنازل.

الطرق الوقائية لمكافحة البق:

وهي طرق تعتمد على اتخاذ اجراءات من شأنها منع دخول الحشرات إلى المنازل مثل تغطية النوافذ بالشبك المعدني ذو الفتحات الصغيرة جدا لمنع الحشرات الطائرة والقوارض وتقفيل الأبواب والشبابيك جيدا ثم التأكد بعد ذلك من عدم دخول أية اشياء قد تحمل حشرات بداخلها إلى المنزل، أيضا من الضروري للغاية غلق أية شقوق بالجدران أو الأرضيات بشكل محكم.

ايضا يجب الاهتمام بأماكن التخزين من حيث النظافة والتهوية الجيدة وتغيير اماكن الأشياء المخازمة من فتره لأخرى، يجب الحرص ايضا على عدم وجود تجمعات للماء او اي سوائل بجوار المنزل او داخله حيث تعتبر هذه التجمعات بيئة خصبه للحشرات. بالنسبة للمنازل التي بها حدائق فيجب الاعتناء بالتسميد الجيد للنباتات وايضا تقليب التربة من آن إلى آخر.

الطرق العلاجية لمكافحة البق:

وتختلف الطرق العلاجية من حيث المواد المستخدمة بها وتنقسم إلى:

  • الطرق الميكانيكية للقضاء على البق: كالقتل اليدوي او استخدام المصائد المختلفة وإقامة الحواجز التي تمنع انتقال الحشرات والقوارض إلى داخل المنزل.
  • الطرق الطبيعية لمكافحة حشرة البق: هناك العديد من المواد مثل الاعشاب والزيوت التي تعتبر فعاله للغاية في مكافحة البق ونذكر منها النعناع والشاي والقرنفل كمثال للأعشاب وزيت الخروع وزيت النعناع بالإضافة إلى المواد الطبيعية مثل نشا الذرة الذي يعتبر فعلا مع النمل حيث يصعب عليه هضمه ويموت بعد تناوله وايضا محلول الخل المخفف بالماء فهو يمنع الروائح ويقضى على الحشرات وايضا استخدام الملح والثوم والبصل والفلفل من المواد التي تقضى على الحشرات المنزلية.
  • الطرق الكيميائية لمكافحة البق: وهي عباره عن مركبات كيميائية خاصه للقضاء على الحشرات المنزلية وبرغم فعاليتها الفورية والسريعة ولكن يجب استخدامها من قبل متخصصين وابعاد الأطفال والحيوانات المنزلية الأليفة عن اماكن رشها لما تسببه من ضرر للصحة العامة والبيئة أيضا ويجب قراءة الملصقات التي تكون على عبوات هذه المواد جيدا قبل استخدامها.
  • الطرق البيولوجية للتخلص من البق: وهي استخدام انواع من الميكروبات والطفيليات التي بإمكانها القضاء على الحشرات المنزلية بدون ان تسبب ضررا او ضيقا لقاطني المنازل وتستخدم بطريقة اوسع في الحدائق منها على سبيل المثال مبيدات الحشرات الميكروبية المختلفة.

error: Stop Stealing Our Content !!