web analytics

خدمات شركات تنظيف الشقق بجدة

إذا ما اردت تنظيف منزلك او فلتك لابد من البحت جيدا عن شركة مناسبة لتنظيف الشقة تتميز بمواصفات عديدة لتضمن تنظيفا احترافيا ندكر منها:

  • الشركة يجب ان تكون في مدينتك لتتفادى مصاريف اضافية ولتقتصر الوقت
  • الشركة يجب ان تتميز بتقييم جيد من طرف عملائها وكذلك باحترافها وتوفرها على اليات وفريق مختص ومتكامل وتمن خدماتها معقول جدا
  • الشركة يجب ان تتوفر على موقع الكتروني يعرض كل خدماتها ومميزاتها وكدلك فريق دعم يتواصل ويرد في الوقت دائما
  • من الضروري ان ترى نماذج لعمليات تنظيف قامت بها الشركة من قبل ادا كان لديك شك في مصداقيتها واحترافها.
  • لا بأس ان تسال أحد العملاء الذين سبق لهم التعامل معها وتأخذ نسبيا رأيه
  • أبحت دائما عن أفضل شركة بأفضل خدمة وأرخص سعر

خدمات تنظيف الشقق

هل تبحث عن خدمات تنظيف شقق  في جدة مناسبة للعناية بالمنزل والتخلص من الغبار والأوساخ المتراكمة في أركان المنزل المختلفة؟!! ولتسهيل البحت عليك نوعا ما سنعرض عليك بعض الشركات المتخصصة في تنظيف الشقق في جدة التي يمكنك الاستفادة من خدماتها.

  • هنا ستجد أفضل الحلول لذلك دون الحاجة إلى استهلاك الكثير من الأموال. لا يوجد شيء أفضل من نظافة منزلك وإبقائه خالية من البقع تماما ولكن على الرغم من الحفاظ على نظافته كل يوم إلا أن هناك بعض الأماكن يمكن أن تجمع الغبار بسهولة كالزوايا الغير مستخدمة والأرائك والمصابيح والحمام والمطبخ وغيره، ولكن إلى جانب أن هذا الغبار شكله غير مستحب.
  • إلا أنه أيضا يمكن أن يؤدي إلى الكثير من الأمراض مثل مشاكل في الجهاز التنفسي والربو وحساسية الغبار، فالكثير منا يجد صعوبة في جعل المنزل نظيف وخالي من الغبار دائمة ولكن عند استخدامك الصحيح لبعض التقنيات ومواد التنظيف ستصبح نظافة منزلك أمر في غاية السهولة مثل استخدام بعض المنظفات الطبيعية التي يتوافر معظمها بسهولة في معظم المطابخ.

إعداد جدول لتنظيف الشقة

يمكن اعداد جدول خاص لكل ما يرغب الشخص بتنظيفه داخل المنزل، وتحديد عدد الساعات التي يستطيع تخصيصها لهذا الهدف، فيفضل ان يقوم الشخص بعمل تنظيفات بسيطة كل يوم يكي لا تتراكم عليه المهمات المنزلية خصوصاً إن كان كثير الانشغال، كما يُمكنه تخصيص يوم مُحدّد في الشهر لإجراءات التنظيف التي تستغرق وقتاً طويلاً

تنظيف حمامات الشقق

يفضّل ارتداء القفازات المُخصّصة عند تنظيف المراحيض والمغاسل للوقاية من الجراثيم والبكتيريا، ويجب الانتباه إلى تجنُّب استخدام القفازات ذاتها عند غسل الصحون والأواني، ويُمكن اتباع الخطوات الآتية عند تنظيف الحمّام:

  • وضع الماء الساخن وسائل التنظيف داخل المرحاض، وتركهما لمدّة دقيقة قبل شطفه بالماء.
  • فرك جوانب المرحاض بفرشاة خاصّة.
  • تنظيف كافّة الأسطح، وتعقيمها بالسائل المُخصّص.
  • وضع سائل التنظيف داخل المغاسل وفركها جيّداً، ومن ثمّ شطفها بالماء.

تنظيف أدوات تناول الطعام

يُفضّل استخدام مواد التنظيف الطبيعيّة عند تنظيف أدوات تناول الطعام، والابتعاد عن تلك الصناعيّة التي يُمكن أن تكون مُضرّةً، ففي حال رغب الشخص بتلميع السكاكين، والشوَك، يمكنه عمل محلول طبيعي كالآتي:

  • تقشير وتقطيع البصل.
  • غمر الشوَك أو السكاكين بالبصل من ثلاث إلى أربع مرات حتى تختفي البُقع.

تنظيف الأسطح الخشبية

 يُفضّل استخدام محلول منزلي الصنع لتنظيف الأسطح الخشبيّة، ويُمكن صنعه من خلال خلط جزء من عصير الليمون، مع زيت الزيتون، ووضعهما في عُلبة بخّاخ نظيفة.

القضاء على الروائح الكريهة

  • يُمكن صنع محلول يتكوّن من عصير الليمون والماء، للحفاظ على رائحة البيت مُنعشةً وجميلةً، ثمّ رشّه في جميع أنحاء المنزل، حيث يحتوي الليمون على الخصائص المُضادّة للبكتيريا، ممّا يجعله مثاليّاً للتنظيف، بالإضافة إلى رائحته العَطرة.
  • التنظيف من الأعلى للأسفل
  • يفضل عند تنظيف المنزل البدء من الأعلى ومن ثم النزول للأسفل، فبهذه الطريقة يضمن الشخص عدم تناثر رذاذ الغُبار والأوساخ على قطع الأثاث التي تم تنظيفها، وبذلك سيُوفّر الوقت والجهد، ويضمن عدم تكرار عمليّة التنظيف أكثر من اللازم.

نصائح وخطوات لتنظيف الشقق

تتكوّن عملية تنظيف المنزل من خطواتٍ عدةٍ، ولكلّ نوعٍ من الغرف أو الأغراض أو الأثاث المراد تنظيفها طريقةٌ وأسلوبٌ معيّنٌ بالتنظيف يناسبه. تكون الخطوة الأولى في عملية تنظيف المنزل هي ترتيب الأغراض بحيث تكون بيئة المنزل مريحةً للقيام بالتنظيف وفي حال كان التنظيف شاملًا لكل المنزل وستستعمل فيه المواد السائلة فمن الأفضل وضع التحف والأغراض الصغيرة جانبًا وتنظيفها بالوسائل ال

مناسبة ثم تنظيف البيت ومن ثمّ إرجاعها، ونفس الأمر يسري على الأجهزة الكهربائية الحساسة للمياه، فيجب إبعادها لكيلا تتضرّر. وبعدها لبس الملابس الملائمة والواقية من الأخطار المحتملة لعملية التنظيف، قفازاتٌ وكماماتٌ ونظاراتٌ واقيةٌ وملابس طويلةٌ وأحذية تحمي القائم بعملية التنظيف (الشاملة خاصةً) من أبخرة مواد التنظيف الكيميائية ورذاذها وكذلك من ملامسة الجسم لهذه المواد التي من الممكن أن تتسبّب في الحروق والحساسية.

هنالك توجهان للقيام بعملية تنظيف، فهنالك توجهٌ بالقيام بعمليات تنظيفٍ بسيطةٍ بشكلٍ دوريٍ مكثّفٍ، بحيث لا تتراكم الأوساخ. ويكون هذا بنفض الغبار عن الأسطح ومسح أرضيات البيت باستعمال مواد ومنظفاتٍ وأدوات بسيطة كالمكانس والمنظمات متعددة الاستعمالات والقطع القماشية، ولا يشترط في هذه الحال وضع جميع الأغراض جانبًا للقيام بعملية التنظيف بل فقط ما يحول بين الشخص والقيام بالعملية بسلاسة. وكذلك يدخل في هذا غسل الصحون وأواني الطعام وترتيبها، وأيضًا ترتيب الأغراض المستعملة بشكلٍ عامٍ بالبيت في أماكنها الصحيحة.

أما التوجه الآخر فهو القيام بعملية تنظيفٍ شاملةٍ دوريةٍ لكن بفتراتٍ متباعدةٍ بين كلّ عمليةٍ وأخرى، وكثيرًا ما تستغرق مثل هذه العملية ساعاتٍ طويلةً. وهنا تفرّغ الخزائن من الأغراض ويوضع كلّ شيءٍ جانبًا ويرفع السجاد عن الأرض وينظف، وبعد أن يكون المكان المراد تنظيفه خاليًا من الأغراض والأدوات والأجهزة وليس فيه إلا الخزائن والأثاث الكبير ينظّف المنزل بالمنظّفات القوية التي يدوم مفعولها لوقتٍ طويلٍ وتقضي على أعتى أنواع الأوساخ.

ولا يتم الاكتفاء بنفض الغبار وإزالة الأوساخ الصغيرة بل تدخل عملية التنظيف لأماكن لا تصلها عادةً وتنظّف الأماكن الضيقة الصغيرة جيدًا. كما ويفضّل في هذه العملية الكبيرة التخلّص من الأثاث والأغراض غير المرغوب بها والتي لا تستعمل، كما ويفضّل استدعاء شركة تنظيفٍ متخصّصةٍ للقيام بهذه المهمة على أكمل وجه.

كيف تتم عملية تنظيف الشقق؟

تنقسم عملية تنظيف الشقو الفلل الى 4 اقسام وهي:

  • تنظيف الغرف: ويتم ذلك عبر اخراج الاثاث وتنظيف الغرفة وتعقيمها ومسحها من كافة الغبار المواجد فيها، بعد ذألك يتم تنظيف ومسح الاثاث ثم ادخاله.
  • تنظيف الحمامات: يتم تنظيف الحمامات باستعمال أحدث السوائل والمواد المعقمة لمكافحة الاوساخ وازالة الترسبات الموجودة في الارض وعلى الحائط، كما انه يتم تعقيمه ومكافحة جميع الحشرات الضارة لذألك.
  • تنظيف المطبخ: يتم تنظيف المطبخ والذي يعتبر من اساسيات المنزل بواسطة مواد معقمة ومعطرة، وذلك بعد ازالة كافة الرفوف والاواني، كما يتم ازالة الرواسب الموجودة في الأماكن الضيقة وتنظيف الصدأ الموجود تحت الاثاث القديم.
  • تنظيف حوائط الشقة: يتم ذلك باستعمال مواد معقمة وغير ضارة لتجنب ضياع او تلف الطلاء، ومسح الغبار الموجود في الحيط مهما كان طوله.

error: Stop Stealing Our Content !!