web analytics

شركات تنظيف الشقق بجدة

البيت هو المكان المثالي الوحيد للإنسان الذي يشعر فيه بالراحة والأمان والطمأنينة والخصوصية، لهذا لابد ان يكون البيت نظيفا ليستمد الانسان راحته فيه. ويتكون البيت عادة يتكون من أربع أركان مهمة وأساسية وهي: المطبخ، الحمام، غرفة النوم، الصالة. عادة الشقق الأخرى تختلف من حيث الشكل الخارجي وتقسيم الغرف من الداخل وحجم المنزل، فتنظيف البيت الكبير أو الصغير يختلف عن تنظيف الشقق او القصور والفلل.

أهمية شركات تنظيف الشقق بجده

تعمل أفضل شركات تنظيف المنازل في جدة في مجالات متعددة لامتلاكها مقومات العمل الجاد، فتقدم خدمات تنظيف المنازل والشقق والشركات والمساحات الكبيرة، وتقوم بمكافحة الحشرات مهما كانت أنواعها وكميتها، وتحرص على التطوير من خدماتها لتكون جديرة بثقة العملاء، وشعارها هو الحفاظ على وقت ومجهود ومال العميل مع الحرص على العمل المتميز السريع.

مميزات شركات تنظيف الشقق بجدة:

  • الالتزام بالمواعيد والدقة في العمل: بمجرد اتصال العميل على خدمة العملاء ينتقل فريق المعاينة إلى المكان بعد الاتفاق على موعد يناسب العميل، ويشهد العملاء القدامى على حسن المعاملة وتقديم الأسعار المتاحة لدى المواطن العادي.
  • يقوم بالعمل فريق على قدر عالي من الخبرة والمستوى الفني الراقي، وتزداد مهاراتهم كلما مارسوا عملهم في مجال التنظيف، وتحرص الشركة على منحهم الدورات التدريبية التي تحسن من أدائهم وتجعل منهم أشخاص على مستوى المسئولية، وخاصة أنهم يعملون عمل خدمي للغير.
  • تستخدم شركات تنظيف الشقق بجدة الأجهزة الحديثة كماكينة التنظيف بالبخار وماكينة التنظيف بالضغط العالي، والمنظفات القوية التي لا تؤثر بالسلب على البيئة أو صحة الأفراد.

خطة العمل لدى شركات تنظيف الشقق بجدة:

  1. يقوم فريق المعاينة بعد غرف النوم والحمامات والمطابخ والمجالس، وكذلك عد الموكيت والسجاد مع معرفة مقاس كل منهم، ويحرص الفريق على سؤال العميل هل يود تنظيف المكان على التوالي (تنظيف كل غرفة بالتوالي وبدون خروج العميل من البيت) أم على التوازي (تنظيف المكان كله في وقت واحد ويضطر العميل إلى ترك البيت)، ويكون العمل على التوازي أسرع من العمل على التوالي.
  2. وفي كل الحالات يتم إخراج كل المنقولات من الغرفة إلى الخارج سواء كانت تحف وصور وموكيت وسجاد وعفش، ويقوم فريق العميل بالتنظيف كلاً في تخصصه، فنجد من يغسل السجاد والموكيت ويطهره، ونجد من ينظف الأرضيات والجدران، ونجد من ينظف المحتويات الأخرى، وفي النهاية يقوم الفريق بعودة المنقولات بالكامل داخل الغرفة.
  3. وتنصح شركات تنظيف شقق جدة ربة البيت بأن تحافظ على نظافة المكان وجعله مرتب وصحي طوال الوقت، فلا داعي لترك النوافذ مفتوحة طوال الوقت، والحرص على وضع مشاية صغيرة عند المدخل لمسح الأحذية مما يقلل الأتربة والملوثات التي تنتقل للداخل.
  4. التأكد من جفاف الأرضيات والأسطح حتى لا يتلطخ المنزل عند الانتقال من مكان لأخر، والحرص على وضع كل غرض في مكانه بمجرد الانتهاء من استخدامه كلعب الأطفال والملابس والكتب والأحذية وبهذا لا تنتشر الفوضى، وعلى ربة البيت استخدام المكنسة الكهربائية يومياً حفاظاً على المكان من الأتربة والغبار.

الخدمات التي توفرها شركات تنظيف الشقق بجدة

تنظيف الأجهزة المنزلية:

  • تعتبر عملية تنظيف الأجهزة من أهم مراحل تنظيف الشقق في جدة حيث انها عمليه خطيره قد يؤدى عدم القيام بها بطريقه صحيحه إلى تلف الأجهزة او لأقدر الله إصابة أحد افراد المنزل ولذلك افردنا هذا المقال للتعرف على كيفية تنظيف الأجهزة المختلفة بدون التعرض للمخاطر.

تنظيف الأجهزة الكهربائية:

  • عند تنظيف الأجهزة الكهربائية يجب ان نفرق بين مكونين رئيسيين وهما الجسم الخارجي للجهاز والمكونات الداخلية له، وفى كل الاحوال يجب فصل الجهاز عن التيار الكهربائي اثناء عملية تنظيفه وبفتره كافيه حتى نتجنب التعرض للتيار الكهربائي او تلف الجهاز والفترة الكافية التي نقصدها الغرض منها تجنب بقاء شحنات كهربائية في بعض الأجهزة حتى بعض فصلها عن مصدر التيار الكهربائي.
  • اما بالنسبة للهيكل الخارجي للجهاز فينصح القيام بفكه بعيدا عن الجهاز إن أمكن ذلك وتنظيفه بالماء ومساحيق التنظيف وإن لم يكن فكه ممكنا فيجب استخدام قطعه من القماش النظيف المبللة بالماء ومسحوق تنظيف ومسحه جيدا من الخارج ثم بعد ذلك استخدام قطعه اخرى من القماش المبلل بالماء فقط ومسحه مره اخرى واخيرا تجفيفه بقطعة قماش جافه.
  • اما الأجزاء الداخلية فلا داعي لاستخدام المياه حيث الاهم هو إزالة الاتربة والتي تكون بواسطة موتور نفخ الهواء.

تنظيف اجهزة المطابخ:

يجب ان تكون هناك عنايه خاصه بأجهزة المطابخ لما تتعرض له من بواقي الأطعمة والزيوت التي ليس من السهل إزالتها وقد تحتاج مجهوداً مضاعفاً.

البوتاجاز هو أهم قطعه في المطبخ وتقضى امامه ربة المنزل الكثير من الوقت لذلك يجب الحفاظ عليه نظيفا وسليما حتى تستطيع ربة المنزل من إنجاز عملها بأمان وراحه, بالتالي فالحرص على نظافته بالطريقة الصحيحة هو السبيل المضمون للإبداع في المأكولات, وينقسم البوتاجاز إلى سطح علوى وبه الشعلات ويجب تنظيفه جيدا من الدهون عن طريق فك الشعلات والحوامل وتنظيفها جيدا بالماء ومساحيق التنظيف القوية , اما السطح المعدني فيجب بعد تنظيفه حيدا ضرورة تلميعه للتأكد من نظافته بشكل كامل, اما الجزء الآخر من البوتاجاز وهو الفرن والذى يجب تنظيفه بعد استخدامه مباشرة حتى لا تتجمع به كتل الزيوت والدهون المتراكمة وايضا يجب فك الحمالات والأسياخ المعدنية جيدا جدا كل منهم على حده.

طرق ونصائح مهمة لتنظيف شقق جدة:

  • تنظيف غرفة الضيوف: والاستقبال تعتبر من الغرف التي أولوية في تنظيفها والمحافظة على ترتيبها لذلك يتم تنظيف الأرض جيدا والمحافظة على لمعانها ويتم تنظيف الطاولات والكنب من الغبار ويجب العناية بهم يوميا من الغبار وعدم أهملا نظافة الأبواب والستائر للغرفة.
  • تنظيف الحمام: وهو أكثر الأماكن التي يستخدمها كافة أفراد الأسرة والضيوف احيانا، لهذا لابد من المحافظة على نظافة الزجاج ولمعانه، وتنظيف المغسلة وتوفير سائل تنظيف الأيدي والمعطرات وتنظيف حوض الاستحمام من أثار الشامبو والأوساخ والمحافظة على لمعانه وعدم انسداده وايضا يجب توافر المناديل الورقية الخاصة به.
  • تنظيف المطبخ: ويعتبر المطبخ من أهم الاركان الأساسية لدي سيدة البيت ولهذا لابد من تنظيف الثلاجة وتنظيف الغاز يوميا بعد كل استخدام، إنَّ المطبخ يتسخ بسهول أثناء تحضير الوجبات فيه، لذلِكَ يُنصح بتنظيف الأطباق والسكاكين ولوح التقطيع بعدَ الانتهاء من استخدامها على الفور، أو وضعها في جلاية الصحون بدلاً من تركها في الحوض لفترة طويلة. كما ويجب وضع الاطباق والأواني في مكانها المناسب والمخصص لها، وايضا العناية بسراميك المطبخ وأرضيته من الدهون الناتجة من عملية الطبخ.
  • تنظيف غرف النّوم: تعتبر الأسهل في التّنظيف فالأثاث الذي يوجد بها متواضع فهي عبارة عن السرير والخزانة بشكل أساسي، ولهذا يجب توفير سلة توضع في ركن الغرفة، وسلة أخرى للملابس التي تحتاج إلى تنظيف، ويتم مسح الغبار من حول السرير وكذلك الخزانة واستخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف ستائر الشّباك وكذلك السّجادة، وفي كل أسبوع يتم تنظيفها بالماء ومواد التّنظيف.

يوفر موقع بروكر ايضا قائمة بشركات تعقيم المنازل بجدة بالاضافة الي شركات تنظيف الفلل بجدة. حيث يوفر الموقع قائمة متجددة بارقام شركات النظافة باستمرار.

error: Stop Stealing Our Content !!