web analytics

تنظيف الفلل في جدة

تختلف طريقة تنظيف الفلل عن المنازل غالبا بشكلها وتصميمها وكبر حجمها وكترة الغرف المكونة لها وكترة النوافذ وكدلك بتصميم لائق جدا وجميل. غالبا ما تشكل الفلل اسلوب حياة يميز الاغنياء وكون الاغنياء مشغولين وميالون للكسل فدائما ما يطلبون من شركات تنظيف الفلل في جدة او بأحد الافراد المختصين بتنظيف الفلل للقيام بذلك. سنتطرق لطريقة تنظيف الفيلة بالنسبة لأصحاب الفلل في جدة الدين يرغبون بالقيام بتنظيف الفلل بأنفسهم.

تنظيف الفلل لا يختلف كتيرا عن تنظيف المنازل لكنه يحتاج كدلك لمخطط حسب كل غرفة وحسب شكل الفيلة المراد تنظيفها وغالبا ما يكون شكل الفيلة دائري مع محيط خارجي يحتوي على حدائق وحوض السباحة.

لتنظيف الفلل من الداخل نقوم باتباع النصائح التالية:                                                   

  • نقوم بتحديد الغرف المكونة لها وكدلك تحديد الغرف المفروشة وغير المفروشة من غرفة الاستقبال الصالون المطبخ غرف الاطفال غرفة المعيشة غرفة الزوجين والحمامات.
  • لا مشكلة ان نبدأ بتنظيف اي غرفة نريد سواء كانت كبيرة او صغيرة الا انه يجب دائما البدا بتنظيف الاماكن التي يكتر الجلوس فيها والحرص على تنظيفها في اي وقت وليس فقط في يوم المخصص للنظافة والغسيل.
  • ننضف دائما السقف اولا تم من اليمين الى اليسار لتفادي تكرار التنظيف.
  • بعد الانتهاء من مسح السقف نقوم بمسح الحوائط باستعمال فرشاة التنظيف المخصصة لدلك تم نقوم بتنظيف الاسرة الستائر الطاولات والخزانات وكل القطع المكونة للغرفة مع الحرص على خاصية وحجم كل قطعة فتنظيف القطع الطينية كالمزهريات والاواني ليس كتنظيف الطاولات الزجاجية او الكراسي الخشبية.
  • نحرص على تنظيف القطع الثمينة اولا واخراجها الى غرفة اخرى الى ان ننتهي من تنظيف الغرفة وتهويتها تم نعيدها لمكانها.
  • غالبا ما تحتوي الفلل على عدد قليل من الافرشة واقطع القماشية، نزيل كل الافرشة لغسلها تم نستمر في تنظيف النوافذ والاجهزة الالكترونية والتلفاز باستعمال بخاخ معطر وقماش.
  • يتم التنظيف دائما وكل النوافذ مفتوحة لضمان خروج الغبار والاتربة وكدلك لتهوية الغرفة والاحساس بالانتعاش ونحن نقوم بالعمل.
  • بالنسبة للقطع الكبيرة كالأسرة والمكاتب نقوم بإخراجها الى البرهة وتنظيفها هناك لكي يسهل تنظيفها تنظيفا شاملا ولكي يتم ازالة الاتربة التي تكون اسفلها غالبا.
  • يأتي في الاخير دور الارضية التي تكون غالبا سهلة التنظيف، ينصح بإخراج كل القطع الى الخارج ونقوم بغسيل الارضية باستعمال سطل ماء والصابون وليس باستعمال خرطوم ماء الدي يبدر الماء فقط.
  • بعد الانتهاء من تنظيف الغرف جميعها يمكننا الان الاستمتاع بشرب عصير منعش يتلجج ارواحنا.
  • نخرج بعد دلك لتنظيف خارج الفلة ونقوم بالاعتناء وتشذيب الحدائق وسقيها وتنظيف السيارة والاعتناء بالحيوانات الاليفة واطعامها وعدم نسيان ملأ مطاعم الطيور البرية بالحبوب.

نصائح لتنظيف الفلل في جدة

الخطوة الاولي: حدد جدول التنظيف أو روتين التنظيف

مفتاح الحفاظ على نظافة فلتك هو التنظيم والتنسيق. إذا التزمت بجدول التنظيف وقمت بتنظيف الفلة بالكامل كل أسبوع، فستجد على الأرجح أن الأمر سيستغرق وقتًا أقل للقيام بالتنظيف الأساسي الذي يكون موسميا او سنويا حسب الحاجة. ثم يمكنك متابعة عمل تلك المهام الأخرى التي لا تحتاج إلى القيام بها أسبوعيًا.

وهذه قائمة يمكن ان تساعدك، حتى لا تنسى ما يجب القيام به وتنظيفه:

  • تنظيف الثلاجة.
  • تنظيف الموقد.
  • تنظيف الفرن.
  • تنظيف خزائن المطبخ.
  • تنظيف خزنة الأدوية.
  • تنظيف الكتب على الرفوف.
  • تنظيف خلف وتحت الأثاث الثقيل.

الخطوة الثانية: ابدأ بتنظيف الحمامات

أول شيء تفعله لتنظيف الفلة الخاصة بك هو أن تبدأ بتنظيف جميع الحمامات مرة واحدة. قم بإزالة كل شيء من الأحواض الاستحمام ورشه بمنظف الحمام الذي تفضله واتركه لينقع. افعل نفس الشيء مع المرحاض. ضعي منتجات التنظيف فيها وامنحيها حفيفًا أوليًا بالفرشاة. وفي هذا الوقت قومي بأخذ كيس قمامة معك وتفريغ كل سلال النفايات.

الخطوة الثالثة: تغيير الفراش

اجمع الفرش وأكياس الوسائد النظيفة التي ستحتاجها في جميع غرف النوم. اذهب إلى كل غرفة، وقم بتجريد الإملاءات وأعد ترتيب السرير. ثم اجمع كل الإملاءات المتسخة وخذها إلى غرفة الغسيل. من المهم قبل نفض الغبار عن الأسقف في غرف النوم. إذا كان السقف مليئًا بالغبار، فيجب تغطية السرير أثناء نفض الغبار عن السقف.

الخطوة الرابعة: تنظيف الأسقف والجدران من الأعلى إلى الأسفل

أثناء عمل منتجات منظف الحمام في الحمامات، أبدأ في نزع خيوط العنكبوت والغبار على الأسقف والزوايا، وأعمل بشكل منهجي حول كل غرفة.

الخطوة الخامسة: الانتهاء من تنظيف الحمامات

الوقت الذي قمت فيه بإزالة جميع الغبار، تكون الحمامات والمرحاض أصبح جاهزا وسهل التنظيف.

نظف وعاء المرحاض

أنت الآن جاهز لإنهاء تنظيف مراحيض الحمام. لا تنس القفازات المطاطية لهذه الوظيفة واستخدم سلة مهملات صغيرة بها محلول مبيض لتطهير فرشاة حوض المرحاض بعد الاستخدام. والمناشف الورقية لمسح الجزء الخارجي من المرحاض والمقعد لتجنب تلويث أقمشة التنظيف الأخرى بالبكتيريا.

نظف أرضية الحمام

قم بتنظيف الأرضية أخر شيء. ومن الأسهل تنظيف أرضية الحمام بخرقة بدلاً من الممسحة. وعندما تنتهي من التنظيف، ضع كل أنواع الشامبو والأشياء في الحمام وقم بمسح المرايا

أفضل طريقة لتنظيف ستارة الحمام

إذا كانت ستارة الدش متسخة، يمكنك غسلها بالماء الدافئ في حوض الاستحمام وتعليقها مرة أخرى في الحمام لتجف.

الخطوة السادسة: كيف تنفض الغبار عن منزلك

الآن بعد الانتهاء من الجزء الصعب، أنت جاهز لبدء إزالة الغبار.

تنظيف الأثاث: ابدأ من الأعلى وقم بإزالة جميع الأغراض الصغيرة من الرفوف وأسطح الطاولات. وتلميع الأسطح الخشبية بأي زيت خاص.

تنظيف المصابيح: إذا كان غطاء المصباح مغطى بالقماش، فقم بإزالته واتركه جانبًا ليتم تنظيفه بالمكنسة الكهربائيون امسح المصباح. امسح كل عنصر من الرفوف وطاولات القهوة وغيرها من الأسفل قبل إعادتها لمكانها.

كيفية تنظيف الكتب على الرفوف: يعد نفض الغبار عن الكتب إحدى الوظائف التي يمكنك القيام بها مرة كل بضعة أسابيع. يمكنك نفض الغبار عن الأرفف والواجهات وأسطح الكتب كل أسبوع، ولكن من الجيد أحيانًا إخراج جميع الكتب من الرف ومسح الغبار منها.

الخطوة السابعة: المكنسة الكهربائية والأرضيات الممسحة

عندما تنتهي من إزالة الغبار، تكون جاهزًا للتنظيف. فراغ بهذا الترتيب:

تنظيف أغطية المصباح: قم بتنظيف أغطية المصباح وضعها في مكانها مرة أخرى.

تنظيف الأثاث: يجب تنظيف الأثاث بالمكنسة الكهربائية كل أسبوع أيضًا.

تنظيف زوايا الأرضية: استخدم أداة تنظيف الزوايا أولاً للحصول على حواف وزوايا الأرضية نظيفة. ثم انتقل إلى البسط والسجاد.

تنظيف الأرضيات الصلبة: نظف الأرضيات الصلبة. واستخدم المكنسة الكهربائية وإذا كان لديك مكنسة كهربائية عمودية، فقد ترغب في الكنس.

error: Stop Stealing Our Content !!