web analytics

أسباب انتشار الآفات المنزلية

لانتشار الآفات المنزلية أسبابٌ كثيرةٌ إذا اجتمعت زادت من الوضع سوءً وإذا عولجت يتم القضاء على المشكلة من أساسها. ومن هنا فإنّ فهم ودراسة هذه الأسباب بشكلٍ حقيقي يشكّل قسمًا كبيرًا من حل هذه المشكلة وهو بالتأكيد أفضل من تطبيق بعد الحلول السريعة غير الناجعة.

ترتبط أسباب انتشار الآفات المنزلية من حشراتٍ وفئران وغيرها ارتباطًا مباشرًا بحاجيات هذه الكائنات الحياتية. الحاجات الأساسية التي تبحث عنها الآفات المنزلية هي الطعام والمأوى أو بيئة الحياة المناسبة. من هنا يمكننا أن نستنتج بعض أسباب انتشار هذه الآفات، فإذا وفّرت البيوت وساحاتها هذه الاحتياجات للحشرات والفئران فستنتشر فيها.

فبقايا الطعام والفتات تعدّ من أهمّ أسباب تواجد الحشرات داخل المنزل وبالذات النمل والذباب التي عادةً ما تبحث عن الطعام. تحتاج بعض أنواع الحشرات إلى المياه لتقوم بعمليات حياتية ضرورية كالتكاثر والبعوض وهو من أشد الآفات المنزلية إزعاجًا يندرج تحت هذا الصّنف ولذلك فوجود المياه الراكدة والتسرّب في أنابيب المياه يعدّ من أهم أسباب انتشار البعوض وكذلك تخريب الأجزاء الخشبية من المنزل، وهذا الأمر يؤدي لتكوين مأوًى للآفات يمكنها من الدخول في الخروم والثقوب الناتجة عن هذا الخراب.

وبشكلٍ عام فإنّ النباتات والأغصان التالفة والأغراض المهملة المكدّسة هي أماكن مثاليةٌ لسكن الحشرات والفئران والأفاعي ومختلف أنواع الآفات الضارّة. وفي بعض البيوت تتواجد أنواعٌ معينةٌ من النباتات معروفةٌ بجذبها لأنواعٍ معينةٍ من الحشرات، فقد تكون ساحة المنزل الجميلة هي نفسها سبب انتشار تلك الحشرات القبيحة، ولا يمكن منع تأثير هذا المسبب إلا بإجراءاتٍ وقائيةٍ مشددةٍ أو بإزالة هذه النباتات المعينة بحد ذاتها.

أسباب اخري تسبب تواجد الحشرات في المنازل

ولا ننسى أن دفء البيوت في الشتاء وفي أوقات الليل يجذب الحشرات التي تبحث عن مأوًى يقيها من الظروف الجوية الصعبة، فتدخل البيوت تنتشر فيها، لكننا نحن البشر أيضًا نحتاج للسكن في بيتٍ دافئٍ بحرارةٍ مناسبةٍ لذلك فالحل الأمثل للتغلّب على هذا السّبب يكمن في اتخاذ إجراءاتٍ وقائيةٍ تمنع دخول الحشرات للمنزل ولا أن نخفض درجة الحرارة. فالخلاصة أنّ أسباب انتشار الآفات المنزلية هي توافر المتطلبات الحياتية والبيئة المناسبة لها، كذلك هروبها من الظروف الجوية الصعبة وأيضًا وجود عوامل جذبٍ مميزةٍ في محيط البيت.

رش المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات المنزلية الضارة

طريقة القضاء على العت وبق الفراش

يمكن القضاء على العت المنزلي من خلال غسل الافرشة والسجادات والستائر في مياه بها صابون وكلور وتحت درجة حرارة عالية تفوق 50 درجة مئوية وكدلك تشميس الغرفة وتهويتها يوميا ويمكن استعمال مجفف الشعر كدلك حيت نقوم بتشغيله على درجة حرارة عالية ونقوم بتنظيف الافرشة جيدا ومن بين الاساليب الاخرى التي تقضي على حشرة بق الفراش استعمال النعناع والريحان والفلفل الحار ورشه على الفراش.

طريقة القضاء على البعوض:

من بين الطرق لمحاربة البعوض اضاءة الغرفة دائما وتهويتها ونظافتها وازالة الازبال او بقايا الطعام وكدلك استعمال محلول النعناع فهو دو مفعول طارد للبعوض واستعمال مبيدات خاصة او الاستعانة بشركات محاربة البعوض

رش مبيدات للقضاء على الذباب

من اهم الطرق للقضاء على الذباب نضافه البيت وازالة بقايا الطعام والازبال وتغطية الطعام او استعمال بعض المبيدات الحشرية الخاصة بالقضاء عليه

رش مبيدات القضاء على القوارض والصراصير

الصراصير والقوارض يرتبط وجودها في البيت بتواجد مجرى مياه مفتوح يسهل طريقها للعبور للبيت ويمكن تفاديها من خلال سد الشقوق والثقوب خاصة بالمراحيض واستعمال المبيدات الخاصة بالقضاء عليها

رش المبيدات للقضاء على النمل

من اهم طرق القضاء على النمل استعمال المبيدات الحشرية الخاصة بالقضاء عليه حيت يتم رشها على حبوب الارز او فتات الخبز او السكر وبعد ان يقوم النمل بنقلها لجحوره يموت دفعة واحدة، يمكن استعمال طرق طبيعية كاستعمال معجون الفازلين مع النعناع. كما يمكننا تفادي عناء دلك من خلال الاستفادة من خدمات شركات رش المبيدات الحشرية والقوارض المنزلية التي تكون خبيرة في ذلك. ويوفر موقع بروكر قائمة بشركات رش المبيدات الحشرية بجدة متجددة باستمرار.

error: Stop Stealing Our Content !!