web analytics

اسباب انتشار الحشرات المنزلية

الحشرات كائن حي يحتاج إلى اسباب للحياة كأي كائن حي آخر وببساطه شديده يمكننا التعرف على كيفية التخلص منها عن طريق معرفة الأسباب المواتية لبقائها على قيد الحياة. ويوفر موقع بروكر قائمة بارقام شركات رش المبيدات الحشرية بجدة.

الغذاء:

تتغذى الحشرات على بقايا ومخلفات الغذاء البشرى سواء كان تالفا او صالحا للبشر ولذلك يجب علينا حفظ الطعام دائما في أواني محكمة الإغلاق والتخلص باستمرار من بقايا الطعام او القمامة بشكل عام حيث أن تركها لفترات طويله دون التخلص منها يساعد على تجمع الحشرات في هذه الاماكن سواء كانت زاحفه او طائره.

درجة الحرارة:

تحتاج الحشرات إلى درجات حرارة تميل إلى الدفيء ويتوفر ذلك عادة في الاماكن الغير معرضه للتهوية الجيدة واشعة الشمس حتى وإن كانت هذه الاماكن تم تنظيفها جيداً، فالاهتمام بالتهوية وتعرض الاماكن لأشعة الشمس هو عامل هام جدا للقضاء على الحشرات كما ان وضع الطعام في المبردات هو ايضا عامل هام لمنع وصول الحشرات للأطعمة.

الرطوبة:

من أكثر العوامل التي تساعد على وجود الحشرات وتكاثرها خاصة في الفتحات والشروخ المتواجدة في الحوائط والأرضيات فهناك انواع من الحشرات تتخذ هذه الشقوق والفتحات اعشاشا تنمو وتكاثر بها

النباتات:  

وتتغذى الكثير من أنواع الحشرات على اوراق النباتات وسيقانها أو جذوع الأشجار التي يمكن ان تتخذها اعشاشا لها ايضا ومن المهم للغاية العناية بالنباتات ورشها بصوره مستمرة بالمبيدات ويفضل العضوية للحفاظ عليها من نمو وتعشيش الحشرات

الأخشاب والمعادن:

إن وجود الأخشاب والمعادن في مكان واحد لمده طويله بدون تحريكها باستمرار لهو عامل مساعي بقوه على وجود الحشرات والتي تستغل الدفيء والرطوبة لتسكنها، لذلك يجب التخلص من الاخشاب والمعادن التي لا حاجة لها باستمرار حيث ان تكلفة الاحتفاظ بها أكبر بكثير من تكلفة التخلص منها.

المواسم:

هناك مواسم لتكاثر الحشرات وايضا لتعشيشها وتجمعها في مكان واحد فالصيف هو أكثر الفصول مناسبة لتكاثر اغلب انواع الحشرات اما فصل الشتاء فتقوم الحشرات مثل النمل بالتعشيش في اماكن خاصه بعد ان تكون قد خزنت الغذاء الخاص بها ولذلك وجب علينا ان نحرص على الاهتمام برش المبيدات في فصل الصيف وايضا منع اماكن التجمعات بسد الشقوق والشروخ والفتحات إن وجدت بالمنزل.

أكثر الحشرات المنزلية انتشارا وطرق التخلص منها

تتنوع الحشرات المنزلية وبالتالي تتنوع طرق مكافحتها وفى هذه المقالة سوف نتعرض إلى أكثر الحشرات شيوعا وأفضل الطرق للتخلص منها.

رش المبيدات للقضاء على النمل:

من أكثر انواع الحشرات المنزلية شيوعا وأكثرها تسببا في إزعاج قاطني المنازل ويعيش النمل في ممالك وتجمعات وينتقل ما بين الاماكن في خطوط سير منتظمة وذلك من أجل الحصول على الغذاء وتخزينه في اعشاشه التي يستخدمها ايضا في وضع بيضه، وللتخلص من النمل اليكم الطرق التأليه:

  • رش المبيدات التي تقضى على النمل في اماكن تجمعاته مثل الخل والصابون السائل ونشا الذرة
  • السمسم من الحبوب التي تعطل حاسة الشم عند النمل والذي يعتمد عليها في الحصول على الغذاء
  • النعناع والقرنفل والقرفة من الروائح التي يكرهها النمل بشده ووجوده في مداخل المنزل سواء الأبواب أو الشبابيك وغيرها من المداخل يمنع النمل من الاقتراب من المنزل.
  • وضع الطباشير وبودرة التلق في خطوط سير النمل يعيفه عن الوصول للغذاء واستطاعتنا في كسر مسارات النمل هو اسلوب فعال في القضاء عليه.
  • خلط التوابل بالماء ورشها في خطوط سير النمل مثل الثوم والفلفل الأسود والبن والقرفة والقرنفل.

رش المبيدات الحشرية للتخلص من الصراصير:

تسبب الصراصير انزعاجا شديدا وتبث الرعب لدى البعض الذي يخاف بشده من هذه الكائنات وتتمثل خطورة الصراصير في قدرتها على التسبب في تسمم الأغذية وايضا الروائح الكريهة ويمكن للصراصير العيش لشهور بدون غذاء ولأسابيع بدون مياه وأيضا لها قدره كبيره على التكاثر وللتخلص منها اليكم النصائح التأليه:

  • عجينة الصراصير الجاهزة من أكثر المواد شيوعا للتخلص من الصراصير فوضع كميه مناسبه منها في اماكن تواجد الصراصير يمكنه من القضاء عليها.
  • الزيوت العطرية من المواد التي تساعد على القضاء على الصراصير مثل زيوت النعناع وزيت إكليل الجبل وزيت الليمون وزيت الأرز
  • حمض البوري من الأحماض الفعالة بشده في مكافحة الصراصير ويتواجد حمض البوري في منظفات الملابس ومنعمات القماش ومعجون الأسنان ولكي يكون أكثر فعالية يجب وضعه في أماكن تواجد الصراصير بصوره مستمرة.
  • اوراق الغار وهي نباتات آمنه على البشر عامة والأطفال بصفه خاصه ويمكن سحقها وتحويلها إلى بودرة ونثرها في اماكن تواجد الصراصير.

error: Stop Stealing Our Content !!