web analytics

خدمات نقل العفش والاثاث بحفر الباطن

تتنوّع وتتباين خدمات نقل العفش بحفر الباطن التي يقدّمها المتخصصون والشركات، لكنّ حديثنا سيكون عن الحزم الأكثر كمالًا لخدمات نقل العفش بحيث نغطّي كل الخدمات الموجودة. وبالواقع فإنّ بعض الشركات تقدّم حزم خدماتٍ متكاملةً لنقل العفش بحيث تغطّي كل الخطوات بل وتزيد عليها. فمن الفكّ حتّى التنظيف تضمن بعض الشركات كل هذه الخدمات وتزيد عليها أمورًا إضافيةً كالتخزين.

تقدّم قسمٌ من شركات نقل العفش خدمة تفكيك العفش وتغليفه على أيدي موظّفيها المتخصّصين المعتادين على هذا العمل، بحيث يتمّ العمل بأقلّ وقتٍ وبأفضل جودةٍ ونسبة أمانٍ للعفش المراد نقله، ويغلّف بالطرق والمواد المناسبة التي يعرفها الخبراء من موظّفي وعمال هذه الشركات.

وتستمّر هذه الشركات العمل مع الزّبون فتقوم بإخراج العفش ونقله إلى شاحناتها وسياراتها مع اتخاذ كامل سبل الأمان واستعمال أفضل المعدّات لها العمل، فتنقله الشركات على ظهر شاحناتها وسياراتها المجهّزة التي يقودها سائقون مهرة، يقودون سيارات وشاحنات نقل العفش بكلّ حذرٍ وهدوءٍ حفاظًا على أمانها. وكما قامت الشركات بإخراج العفش من المبنى الأول تدخل العفش إلى المبنى الثاني وتقوم بتركيبه بعد فكّ الغلاف عنه وتنتهي بتنظيفه ممّا علق عليه أثناء عمليّة النقل، فتكون خدمةً كاملةً متكاملةً.

في بعض الحالات لا يحتاج العميل وضع كلّ عفشه المنقول في المبنى الجديد لفترةٍ معيّنة، وفي نفس الوقت فإنّه لا يملك مكانًا يخزّنه فيه ولا يريد أن يخشر ثمن تلك الأغراض برميها، وهنا تقدّم بعض شركات نقل العفش خدمة تخزين العفش للعملاء مؤقتًا، حتى يتخّذ قراره بشأن مصيرها.

كما وتقدّم الشركات الخبيرة بالمجال ضمانًا للعميل على عفشه المنقول، فيتمّ تدوين تفاصيل عن العفش المنقول لضمان نقل جميع الأغراض وفحصها، فإن حصل حادثٌ وتضرّرت أحد الأغراض يحصل العميل على تعويضٍ بأشكالٍ مختلفةٍ: كتعويضه بمالٍ أو غرضٍ بديل، أو استرجاع قسمٍ من تكاليف خدمة نقل العفش أو حتّى استرجاع جميع التكاليف والقيام بعملية النقل بالمجّان.

وتغطّي خدمات نقل العفش مجالًا واسعًا من أنواع المباني فلا يقتصر الأمر على البيوت والشّقق السكنيّة، بل إن هذه الخدمات متاحةٌ لمكاتب العمل ومؤسّسات الدولة والشّركات ومقرّاتها. توفر بعض الشركات خدمة نقل العفش بين الدول بالطائرات للراغبين في الانتقال لدولةٍ أخرى.

نقل الأثاث في حفر الباطن

ترتيب ونقل الأثاث تُعتبر طريقة ترتيب الأثاث الأنيقة والمميّزة سبباً لتحسين مزاج المرء وإشعاره بالراحة والسعادة؛ حيث إن البيئة التي يقطن فيها والتي تحتوي على عناصر مُختلفة أبرزها الأثاث تؤثّر بشكلٍ كبيرٍ على نفسيّته، وقد يكون ذلك هو السبب الذي يدفع بعض ربات البيوت لتغيير طريقة ترتيب ونقل ديكور المنزل بين الحين والآخر، كما يلجأ البعض للانتقال إلى منازل جديدة أيضاً؛ لإحداث تغيير في نفسيّة أفراد البيت وإشعارهم بمزيدٍ من التفاعل والحماس وتحقيق التجانس الداخلي والخارجيّ الذي يُريحهم بعيداً عن الروتين اليومي والمنزليّ الذي يُعتبر المكان وأثاثه وطريقة تنظيمه جزءاً منه

طريقة ترتيب الأثاث ونقل من مكانٍ لآخر:

هُنالك العديد من الخطوات التي يُنصح باتّباعها لترتيب نقل الأثاث من مكانٍ إلى آخر، ومنها ما يأتي:

  1. تحديد قطع الأثاث المُراد فكّها وتجهيزها للنقل يحتاج تغيير موقع الأثاث ونقله الكثير من العمل، خاصةً عندما يحتوي المنزل على العديد من قطع الأثاث التي تختلف طريقة نقل كل منها عن الأخرى، فبعضها لا يُمكن تجزئتها أو فكّها بينما يُمكن فك بعض القطع لعدّة أجزاءٍ حتى يسهل حملها ونقلها، وبالتالي توضع خطة مدروسة تشمل القطع الهامة والتي يستلزم نقلها وتحديد الطريقة الأسهل لذلك.
  2. تحديد العناصر اللازم نقلها، والمكان الذي ستُنقل منه وإليه، ويشمل ذلك دراسة المداخل والمخارج التي ستمر بها سواء أكانت أبواب أو أدراج أو مصاعد أو غيره؛ للتأكد من مُناسبة الحيّز لحجمها دون إتلافها أثناء النقل، ووضع قائمة بهذه القطع، ومنها الخزائن، والأسِرّة، والصناديق المُختلفة، والفرش، والأرائك، والطاولات، والمُعدّات والأجهزة الكهربائيّة، وغيرها.
  3. تحضير وشراء العناصر الثانويّة التي تُعتبر بدورها أساسيّةً عند النقل؛ لأنها تُغلف وتحمي قطع الأثاث عند وضعها في شاحنات النقل وأثناء تحريكها، ومنها: البطانيات، والأغطيّة القماشيّة، والشرائط اللاصقة مُختلفة الأحجام، والأكياس البلاستيكيّة، ولفائف الفقاعات البلاستيكيّة.
  4. التقاط صورة للقطع المُراد فكّها؛ لتسهيل عمليّة إعادة التجميع لاحقاً بعد النقل، ثم البدء بفكّها تدريجياً بهدوء وحذر باستخدام المفكات والأدوات المُختلفة، إضافةً للحفاظ على البراغي، والمقابض، والقطع الصغيرة الأخرى التي تُزال من مكانها في علبٍ صغيرة وتسميّة كل منها وإرفاقها مع الصورة التي تم التقاطها لقطعة الأثاث قبل التجزئة.

error: Stop Stealing Our Content !!