web analytics

أسباب الحاجة الي شركات عزل الاسطح بجدة

كثيرا ما يعاني اصحاب المنازل والفيلات من حوادث تسرب المياه، وكثيرا ما يسبب هذا المشكل اضرار كثيرة على المنازل من تشقق الحوائط والاسطح وتلف الطلاء فدعونا الان نذكر اهم اسباب تسرب المياه:

  1. قد يتسرب الماء بسبب الصنابير المعطلة، والتي غالبا ما يكون السبب في عطل الصنبور هو قدم الصنبور او الصنبور ذو جودة رديئة.
  2. استخدام الانواع الرديئة من مواسير ربط المياه وتوزيعها والتي مع مرور الوقت ستصبح قديمة ويتسبب ذلك في تلفها.
  3. من الاسباب الاخرى وهو عدم المتابعة والكشف الدوري على شبكة المياه داخل المنزل، وإذا تسرب الماء في هذه الحالة دون انتباه اي من افراد المنزل فيشكل خطر كبير جدا.
  4. التبذير اثناء استعمال المياه في اي مكان، مثل الحمامات او المطبخ او اثناء الغسيل، هذه من اسباب تسرب المياه.
  5. ومن أكثر اسباب تسرب المياه وهو ترك الصنبور مفتوح او عدم غلقه جيدا، وخاصة اثناء استعمال الاطفال المياه.
  6. انسداد بعض موزعات المياه، فغالبا ما يحدث وان ينسد انبوب مياه في المنزل بالرمال او شيء اخر، فهذا سيؤثر على الانبوب ويصبح الضغط عليه كبير جدا وبالتالي يؤدي الى تسرب.
  7. من الاسباب الاخرى هو تأكل الانابين او الموصلات وقد يؤدي الصدأ وأشكال التآكل الأخرى إلى تآكل الأنابيب. لذلك إذا لاحظت أي تغير في اللون أو التواء على الأنابيب قم بتغيير الانبوب.
  8. ضعف الوصلات التي تربط بين الانابيب الذي قد الى تسرب المياه، كما يجب مراعاتها دائما بحيث انها من الممكن ان تتلف في اي خاصة في فصل الشتاء الذي يستوجب مرور المياه الساخنة وهذا سيؤثر عليها لا محال.
  9. من الاسباب الأخرى هو ارتفاع ضغط المياه فجأة، وكثيرا ما تحدث هذه المشكلة، بحيث يزداد تدفق المياه وبالتي قد يؤدي الى كسر او تلف الوصلات.

انواع تسربات المياه:

  • تسربات مياه ظاهرة: وهي تسربات المياه التي تكون في أسفل الحنفية او في أحد الانابين المبينة وغالبا ما يكون أثرها ظاهر في أسفل الحائط، وتحدث في أسفل الحنفيات او الخزانات، او الموصلات الظاهرة.
  • تسربات مياه مخفية: وهي تلك التسربات التي لا يمكن ان ترى بالعين المجردة، وغالبا ما تكون في الموصلات والأنابيب الموجودة في الحائط، وتعتبر الأخطر لما لها من تأثير جانبي.

طرق الكشف عن تسربات المياه

 قديما كان الكشف عن تسريب المياه عن طريق الحفر وتتبع الانبوب هذا ان كان تحت الارض، وكان يتم تتبع الانبوب او النظر تحت مكان التسرب واصلاحه، والاتصال بشركة مختصة لتقوم بالبحث عن تسرب المياه واصلاحها.

  • الطريقة الاولى: وهي تتبع الصوت لأنه غالبا ما يصدر صوت اثناء تسرب المياه، ويحدث ضجة يمكن سماعها وخاصة اثناء اليل، كما يؤثر حجم الانبوب على احتمال سماع التسرب ومعرفة مكانه اذ كلما زاد حجم الانبوب زاد الصوت الصادر منه ونسبة سماعه.
  • الطريقة الثانية: مراقبة حجم المياه اي نفتح الحنفية ونرى منسوب المياه ان كان يزداد او ينقص، مراقبة نسبة المياه في موضعين او ثلاث مثل: مياه المطبخ ومياه الحمامات ونرى ايهم اقل، فاذا وجد احداهما اقل من الاخر فلا بد من ان هناك تسرب.
  • الطريقة الثالثة: تتبع جدران البيت، من الاثر الذي يتركه تسرب المياه هو بعض الانشقاقات في الحيط وابتلاله بالماء، فاذا وجد اي حيط مبلل فهذا يعني ان التسرب قريب منه وعادة ما يكون هذه المشكلة في خزانات المياه.
  • الطريقة الرابعة: مراقبة انابيب وموصلات المياه، اثناء مراقبتك لمواسير وموصلات المياه ربما ستجد املاح عن الموصلات، وهذا ما يدل على انه يوجد تسرب.

نصائح عند تسرب المياه:

سنقدم لك أفضل النصائح التي ستساعدك اثناء اكتشاف تسرب للمياه:

  1. عند اكتشافك لتسرب المياه في أحد لموصلات او الانابيب اذهب وقم بغلق الانبوب الذي يوصل لها الماء لإيقافه.
  2. قم بتفريغ كافة المياه الموجودة في الانابين والموصلات وفتح مكان التسرب بالضبط.
  3. قم مسح كافة المياه المحيطة بمكان التسرب وتجفيفه كليا.
  4. وإذا كان مصدر التسرب غير معروف او مخفي او الانبوب داخل الحائط فهنا يجب بك اما الاتصال بشركة تقدم خدمات اصلاح المياه او قم بالاتصال بالسباك للكشف عن مكان التسرب.

اساليب عزل الاسطح في جدة:

اثناء تسرب المياه لا يمكن ان نقف مكتوفي الايدي فيجب علينا ان نفعل شيء لإصلاح التسرب او استدعاء شركة او سباك لفعل ذلك. وتوفر العديد من شركات عزل الاسطح بجدة جميع الخدمات المتعلقة بالكشف عن تسربات المياه بالإضافة الي عمل العزل للأسطح والارضيات.

الحل الاول: كحل مؤقت لإيقاف تسرب المياه في حال كان مكان التسرب ظاهرا نقوم بشراء معجون الإيبوكسي وهو عبارة عن معجون يتجمد بعد وضعه على اي شيء، ونسير بالخطرات التالية:

  • نقوم بتفريغ مكان التسرب من المياه ونجففها بقطعة قماش
  • وكأجراء احترازي من اي اثار جانبية للمعجون نقوم بارتداء القفازات
  • ثم نقوم بعدها بعجن المعجون باليدين او بشيء اخر ن حي يصبح لون معجون الإيبوكسي رمادي، هنا يمكننا التوقف.
  • نقوم بوضع المعجون عليا لمنظفة الي يتم التسريب منها، ولا بد من ان يكون حجم العجوم فوق مكان التسرب أكثر من 1 سنتمتر لتجنب اي تسربات اخرى.
  • نترك المعجون لدمة تتراوح ما بين 5 الى 10 دقائق حتى يجف المعجون.
  • ثم نفتح المياه مرة اخرى لنرى ان كان التسرب قد زال او مزال موجود.
  • كحل اخر يمكنك استعماله في حين كانت لديك معرفة بسيطة بالسباطة. نقوم بشراء وصل للأنابين في حال كان التسرب من الوصل او قطعة انبوب في حال كان التسرب من الانبوب، ثم نقوم بفتح مكان الوصل او الانبوب وتركيبه مكان التسرب.

الحل الثاني: في حال كان مكان التسرب مبهم او غير معروف او داخل الحائط، يمكنك الاستعانة بشركة لاكتشاف مكان التسرب او سباك، وبواسطة احداهما سيتم الكشف عن مكان التسرب واصلاحه، وغالبا ما تأخذ مدة طويلة نوعا ما   نظرا لصعوبة ايجاد مكان التسرب داخل الحائط.

شركات كشف التسربات وعزل الاسطح بجدة:

في كثيرا من الاحيان قد تتعرض لحوادث تسرب للمياه في المنزل في الحمامات او المطبخ او انشقاق انبوب، او وجود مياه في اعلى السقف، فأحيانا تكون ظاهرة في المطبخ والحمامات وأحيانا اخرى تكون مبهمة داخل الحيط او تجد السقف مبلل دون ان تدري مكانه، فلذلك انت ملزم باستدعاء سباك او شركة خاصة لإصلاح الامر على الرغم من ان شركات كشف تسربات المياه بجدة تملك افضلية نظرا لأجهزتها لمتطورة وعمالها.

خدمات شركات كشف التسربات وعزل الاسطح في جدة:

 قد لا تنحصر خدمات شركات كشف في مكان واحد في المنزل فقط واصلاحه وانما في المنزل ككل منها:

  • خدمة كشف التسربات من الخزانات
  • خدمة كشف التسربات من المطبخ
  • خدمة كشف التسربات من الحمامات
  • خدمة كشف التسربات من المسابح
  • خدمة كشف التسربات من الاسطح

الاجهزة المستخدمة في عزل الاسطح لدى الشركات في جدة:

من أفضل ما يمز الشركات المخصصة في الكشف عن المياه هو استخدامها لأجهزة متطورة جدا تساعدهم في الكشف السريع عن المياه ومعالجتها عن طريق عمالها المحترفين وذو الكفاءة العالي، بدل الخدمة التقليدية والتي يستخدمها اغلبية السباكين وهي التكسير ثم اعادة البناء فمن الاجهزة المستخدمة في ذلك هي:

  • جهاز الذبذبات: يعتمد هذا الجهاز على استشعار صوت خرير المياه حتى ولو كانت نقتات قليلة فهو يحدد الصوت وبدقة.
  • جهاز الميكروفون الارضي: هو من أفضل الاجهزة المستخدمة والتي اشتهرت بدقتها الجيدة في الكشف عن المياه وطرق سيرها، نظرا لان الماء يترك المكان مبلل مما يساهم في تشقق الحيط.
  • جهاز قياس الضغط بالمواسير: والذي من شانه ان يجد مكان التسرب بدقة، ويأخذ سبب التسرب، اذ يقيس الضغط المار في الانبوب ويحدد سبب التسرب إذا كان ضغط مياه كبير او انشقاق انبوب او غيره.
  • جهاز الأكوافون: والذي بدوره يعتمد على ضخ المواسير باستخدام غاز النيتروجين ومن خلال القراءة المستمرة للاهتزازات الخاصة بحركة هذا الغاز المار في الأنابيب يتم التعرف على موضع التسريب.

اهمية شركات عزل الاسطح بجدة:

مما يميز الشركات الخاصة بعزل الاسطح بجدة:

  • قدرة الهائلة على معرفة مكان التسرب بكل دقة.
  • استخدامها لأحدث التقنيات والاجهزة الكشف عن المياه.
  • امتلاكها لعمال محترفين.
  • أقدره على الاصلاح والفك والتركيب في أسرع وقت.

.ويوفر الموقع ايضا قائمة بشركات عزل خزانات بجدة حيث نقوم بتحديث قائمة الشركات باستمرار

error: Stop Stealing Our Content !!