web analytics

شركات عزل الخزانات بجدة

لا غني عن وجود خزانات المياه العلوية أو السفلية بكافة المباني سواء المطاعم والفنادق والفيلات والقصور والبيوت والمدارس، وهناك الشركات التي تقدم خدمات عزل الخزانات بكافة أنواعها، وتحرص على تعقيمها وتطهيرها، وتحرص على الأسعار الزهيدة التي تتناسب مع الطبقات المختلفة.

المواد والأدوات المستخدمة في عزل خزانات المياه بجدة

  • يعد استخدام المواد والأدوات المناسبة من أهم شروط الكشف والإصلاح والصحيحين لتسربات المياه. وغالبًا من غير الممكن الاستغناء عن الأدوات الاحترافية بعمل اليد والحواس البشرية وخاصةً عند إصلاح التسربات وعند الكشف عن مكان تسربٌ في شبكة المياه يقع تحت الأرض. وطبعًا من المهم لبس اللباس المناسب لاستخدام أنواعٍ معينةٍ من الأدوات وهذا لحماية السباك ومن المفضل عادةً لبس لباسٍ طويلٍ وقفازاتٍ للعمل.
  • من الأدوات الشهيرة وواسعة الاستعمال لتحقيق أكبر نجاعةٍ ممكنةٍ في عملية الكف عن تسربات المياه هو قرص السمع. تضخّم هذه الأداة أصوات حركة المياه داخل شبكة المياه وتمكن السباك من معرفة مكان التسرب بشكلٍ تقريبيٍ عن طريق ملاحظة الفروقات في الأصوات داخل شبكات المياه، وبالواقع فهنالك أجهزةٌ أخرى غير قرص السمع تعتمد على فكرة سماع أصوات حركة المياه داخل الأنابين والمواسير.
  • هنالك أيضًا أجهزةٌ لقياس الضغط وتمييز أماكن وجود التسربات عن طريق ملاحظة فروق الضغط بين الأجزاء المختلفة في شبكة المياه. ويستعمل بعض السباكين والمحترفين أدوات التصوير بالفيديو وكاميراتٍ أنبوبيةً صغيرةً تدخل في الأنابيب والمواسير وتتحرك فيها عن طريق كابلات لتصور الأجزاء المختلفة من شبكة المياه، ويستطيع السباك معرفة مكان التسرب عن طريق الفيديوهات التي تصورها هذه الأداة.
  • أما أدوات عزل خزانات المياه فهي أقل تعقيدًا ومهمتها الأساسية فك وتركيب وتثبيت مختلف أجزاء شبكة المياه من مواسير وأنابيب وصنابير ووصلاتٍ وأجهزةً مستهلكةً للماء كالمراحيض والدش والمغاسل والحنفيات. فأولًا لدينا أجهزة التخطيط كأشرطة القياس التي تقيس طول الأجزاء المختلفة المراد فكها أو تركيبها أو استبدالها، وهناك ميزان المياه المستخدم لضبط الأجزاء المختلفة والتأكد من أنها أفقيةٌ وغير مائلة.
  • للفك والربط تستعمل المفكات بمختلف أنواعها منها الملائمة لرأس المسمار أو البرغي المشقوق وهنالك أيضًا المفكات الصليبية الملائمة للمسامير المنقوش عليها صليب (إشارة زائد). وأيضًا يستعمل المفتاح الفرنسي أو الإنجليزي في فك وربط الصواميل وقلوب الحنفيات متنوعة الأحجام، وكذلك المسامير والبراغي ذوات الرؤوس السداسية والرباعية وغيرها من الأشكال. كما وتستعمل الزردية لتثبيت القطع المختلفة وإعادة ثنيها.
  • ولتثبيت الأنابيب وإحكام إغلاقها وسد ثغورها من الممكن استعمال أدوات اللحام المختلفة ومنها مكواة لحام المواسير والتي تستطيع بحرارتها صهر المعدن المكون للأنابيب والمواسير بشكلٍ جزئيٍ ثم إعادة تشكيله. لا ننسى قاطع المواسير لمستخدم في تطع المواسير التالفة وهذا لإخراجها من شبكة المياه واستبدالها بأخرى جديدة. كما ومن الممكن استعمال أنواعٍ معينةٍ من المعجون العازل الإيبوكسي لإيقاف التسرب مؤقتًا.

أساسيات وطرق عزل خزانات المياه

تحرص شركات عزل خزانات المياه بجدة على تقديم الخدمات المتمثلة في خدمة تعقيم الخزانات، وخدمة الصيانة الدورية للخزانات، وخدمة تنظيف الخزانات السفلية والعلوية وغيرها، وخدمة عزل الخزانات بكافة أنواعها، والتي تحتاج إلى بعض التحضيرات التي لا يمكن الاستغناء عنها أثناء العمل، ومن خلالها ينتج العزل المطلوب مهما كان نوع الخزان، ومن بينها:

  • تحضير الصبة الخرسانية التي توضع على الأرض في حالة الخزان الأرضي، وعلى السطح في حالة الخزان العلوي، وتكون ملتصقة بالخرسانة الخاصة بالبناء.
  • تحضير طبقة البيتومين وهي الطبقة الأهم المستخدمة في عزل الخزانات، بحيث يوضع منها طبقتين خلال عملية العزل.
  • تحضير الطبقة المستخدمة في حالة عزل الخزان الأرضي وهي الطبقة الأسمنتية.
  • تحضير مادة الفات المستخدمة في حالة العزل الكيميائي للخزانات.

أنواع خزانات المياه التي يتم عزلها:

تنقسم خزانات المياه من حيث المادة المصنوعة منها إلى:

الخزانات البلاستيكية من الأنواع سهلة التنظيف وتتراوح أحجامه بين الكبير والصغير، الخزانات الخرسانية من الأنواع الواجب تنظيفها بصورة دورية وقد يتآكل لذا وجب التعامل معه بصورة خاصة، وفي نفس الوقت يتميز بأحجامه الكبيرة، وأخيراً الخزانات المصنوعة من الصاج المجلفن وهو النوع الأكثر انتشاراً ومنه العديد من الأنواع التي توضع أسفل وأعلى المباني.

وتنقسم الخزانات من حيث موضعها إلى:

الخزان السفلي الأرضي والذي يوجد أسفل المباني والعقارات ومنه الكبير والصغير تبعاً لاختلاف حجم المباني، والخزانات العلوية والتي توجد على أسطح المباني والعقارات وكذلك يختلف حجمها باختلاف حجم المباني.

طرق عزل الخزانات:

  • العزل المائي: يعد أفضل وأهم أنواع العزل ويناسب أنواع وأحجام الخزانات المختلفة، ويستخدم في العزل أقوى المواد العازلة ومنها مادة الإيبوكسي ومادة البولي ريثين.
  • العزل الحراري: المستخدم في عزل الحرارة المنبعثة من أشعة الشمس حتى لا تتفاعل من مياه الشرب الموجودة بالخزان، والعزل هنا يقي الخزان من التلف ولا يسمح بتسرب المياه للخارج وتستخدم مادة الرولات البيوتيمينية أثناء العمل.
  • العزل الداخلي: يقي المياه حتى لا تتفاعل مع الخرسانة حيث تستخدم الشركة المواد الإيبوكسية والإسمنتية للقيام بالعزل.

الطرق التي توفرها شركات عزل الخزانات بجدة

تعتبر خزانات المياه من أكثر الأشياء التي تتطلب الاهتمام والمتابعة من حيث الحرص على نظافتها والتأكد من اتمام العزل المائي والعزل الحراري لمنع تسرب المياه أو الحرارة والضوء حتى لا يحدث أي نوع من التفاعل والذي يفقد المياه إحدى خصائصها. وايضا الحفاظ على المبني من أخطار تسرب المياه والتي تحدث أضرارا بالغة بالمبني، خاصة في حال عدم كشف تسربات المياه أو ان لم يتم متابعة خزانات المياه والكشف عنها بصفة دورية. وتوفر العديد من شركات كشف التسربات والعزل بجدة جميع خدمات العزل المطلوبة.

طرق عزل خزانات المياه

يتم عزل جميع أنواع خزانات المياه اما للحفاظ عليها من تسربات المياه او لزيادة كفاءتها في تحمل الحرارة وتغيرات العوامل الجوية وعدم تفاعلها مع المياه وعد السماح للبكتيريا والفطريات بالنمو داخل الخزان والكثير من فوائد ومزايا عزل خزانات المياه.

أنواع عزل خزانات المياه التي توفرها شركات عزل خزانات المياه بجدة

  • عزل الخزانات الإيجابي: ويتم فيه الفصل بين المادة المراد عزلها عن قطرات المياه بشكل كامل وهنا يتم تحويلها إلى مصرف يتم الاعتماد عليه. حيث يقوم بعزل الماء تمامًا عن المواد الخرسانية.
  • عزل الخزانات السلبي: لا يتم القيام به إلا في حالة فشل والعزل الإيجابي ويتم عزل المياه من الجهة المقابلة لجهة خروج المياه من الجسم. ما لم يكن العزل الإيجابي لا يمكن تحقيقه أثناء عملية العزل، لا تستخدم هذه الطريقة لأن العزل يتم من الجانب المقابل لمخرج المياه، تعتبر الخزانات الخرسانية من أشهر أنواع العزل الداخلي.

أنواع خزانات المياه

  • من أهم أنواع الخزانات والتي تحتاج الي عزل مائي وحراري ولا يمكن استخدامها لتخزين المياه إلا بعد التأكد من عزلها جيدا هي الخزانات الخرسانية سواء كانت أرضية او علوية. لذلك فلا بد من عزل الخزانات الخرسانية.
  • وباقي الأنواع من الخزانات فان لم يتم عزلها فلا حرج لأنه يراعى فيها العزل وعدم التفاعل الكيميائي أثناء التصنيع ويمكن عزلها من الخارج فقط لزيادة الاطمئنان وزيادة درجة تحملها للحرارة.

أهمية عزل خزانات المياه

  • ترجع أهمية العزل في الاساس هي لحماية الخزان من الحرارة او التسرب وكلاهما له أثارة الضارة على صحة السكان وعلى المنزل بشكل عام.
  • الإسراع بعملية عزل الخزان بالشكل السليم وبالمادة الصحيحة والمناسبة قد يوفر عليك الكثير من النفقات مستقبليا.
  • يجب اختيار مواد العزل بعناية حتى تكون مطمئن لطول فترة العزل والحماية لخزانك.
  • التعاقد مع شركة عزل وصيانة أمر مهم للغاية من أجل ان تكون مطمئن بشكل دائم على أنه لا توجد اي مشكلات بالخزان.

طرق واساليب اصلاح تسربات المياه

  • بعد الكشف عن نوع التسرب واسبابه واماكنه تأتي مرحلة اصلاح هده المشكلة بالقيام اولا بعدة خطوات مسبقة كعزل المنزل عزلا شاملا اي اخراج الاجهزة الكهربائية وكل مكونات المنزل من افرشة واغطية والقطع القماشية الملامسة لمكان التسرب نقوم بإصلاح التسرب حسب نوع المشكلة.
  • ادا كان التسرب في الصمامات والخزانات والصنابير الخارجية نقوم بتغييرها بأخرى جديدة وأحسن منها جودة من الاكيد بعد معرفة ان هناك تسرب نكون قد غلقنا الماء عن المنزل غلقا شاملا وهده اول خطوة نقوم بها بعد معرفة ان هناك تسرب للمياه يحدث اما في حالة ما ادا كان التسرب داخليا فينصح يطلب تقني مختص في اصلاح تسربات المياه او شركة خاصة بدلك وهي كتيره.
  • في حالة ما كان هناك تسرب في خزان المياه حيت نلاحظ ان هناك ملاء في فترات متقاربة غير مألوفة مسبقا نقوم بالتعرف على مكان التسرب وعمل سباكة لتلك المنطقة حسب المتطلبات وينصح دائما بطلب عامل سباكة مختص في اصلاح خزانات المياه.
  • في حالة ما كان هناك اثاث للرطوبة في سطح سقف المنزل نعرف ان المشكلة تأتي من السطح اي ان هناك تسرب لمياه الامطار في حالة توافق هطولها مع المشكلة او تسرب في الخزانات التي تكون موضوعة هناك ونقوم بغلق مناطق نفود المياه بالبلاط واصلاح الخزانات إذا كانت هي المسبب للمشكلة.

عزل خزانات المياه بجدة:

يعتبر خزان المياه من أكثر الاشياء التي يجب المحافظة عليها والتي يجب علينا عزلها، فمن الاسباب التي تجعلنا نعزل الخزانات هي:

  • لمنع المياه من التسرب وتجنب كوارث مثل تشقق السقف.
  • منع تلوث المياه ونزول الاتربة في الخزان.
  • منع الحرارة والضوء لتنب اي انفعالات داخل الخزان.

المواد المستعملة في عزل خزانات المياه بجدة

  1. الإيبوكسي: وتمتاز هذه المادة بقدرتها الهائلة على تحمل الحرارة والضوء، كما تعد بانها غير سامة وغير مضرة.
  2. المادة البوليمرية: تمتاز بالمتانة والمقاومة لكافة الظروف المناخية لهذا هذه المادة قريبة من الإيبوكسي لأن المادة تستخدم لعزل الخزان والشكل مشابه لطلاء الجدران.

كما يجب اثناء استعمال اي مادة التأكد من انها صالحة وجيدة ولا تشكل اي اثار جانبية على الانسان. ويوفر فريق عمل موقع بروكر قائمة بشركات عزل الاسطح بجدة بالاضافة الي توفير قائمة ايضا بشركات عزل الفوم بجدة حيث نقوم بتحديث ارقام الشركات باستمرار.

error: Stop Stealing Our Content !!