web analytics

أهمية شركات نقل العفش بحائل

إن عملية نقل العفش هي خدمه يقدمها اشخاص أو شركات بمنطقة حائل والتي من شانها تسهيل نقل الأثاث او العفش بشكل سريع وآمن وبدون تكاليف لا داعي منها وبما انها خدمه وليست سلعه يمكننا ارجاعها خلال فتره إذا لم تكن جيده وحيث انها تحدث مره واحده خلال فتره معينه من الزمن الذي لا يعود إلى الوراء وبالتالي فالحرص على اختيار الشركة التي ستقدم هذه الخدمة هو اساس نجاح نقل العفش. وهناك عدة امور يجب أخذها في الحسبان عند اختيار الشركة ونذكر لكم اهم هذه العوامل:

اولا: القدرة اللوجستية

وهي توافر الأفراد والمعدات واساليب النقل المتطورة وسيارات نقل العفش المجهزة والتغليف والحصر وبطبيعة الحال مدى توافر هذه القدرات له كبير الأثر على قرار اختيار شركه عن أخرى.

ثانيا: انتشار الفروع

من الأهمية بمكان ان يكون للشركة عدة فروع خاصة إن كنت تنتقل من محافظه لأخرى او حتى في نفس المحافظة فمن ناحية يكون ذلك مؤشرا على حجم الشركة ومن ناحية أخرى يسهل كثيرا التواصل معها وسرعة الاستجابة حال حدوث أي طارئ.

ثالثا: خدمة العملاء وخدمة ما بعد البيع

ان تتعامل مع كيان يمتلك خدمة عملاء قوية في أي مجال هو عامل امان حاسم فتوافر البيانات والمعلومات لدة الشركة عن اماكن النقل واساليبها وقواعد البيانات الخاصة بعملية نقل الأثاث تعد من عوامل القوة لدى الشركة بجانب خدمات ما بعد البيع ومتابعة مدى جودة الخدمة المقدمة ومعرفة المشاكل لتلافيها مستقبلاً.

رابعاً: سابقة الاعمال

كلما كانت شركات نقل العفش لديها سابقة اعمال قوية كلما زادت الثقة فيها وأيضا يجب الا نعتمد على سابقة الاعمال المنشورة من قبل الشركة نفسها ولكن من الضروري ان نقوم بالسؤال عن الشركة بأنفسنا إن كان ذلك متاح.

خامساً: تكلفة خدمة النقل

من اهم العوامل التي يجب مراعاتها هو عدم مغالاة الشركة في تكلفة خدمة نقل العفش وخاصة وان هناك منافسه فيما بين الشركات فليس من المنطقي ان تكون هناك مغالاة في حين ان الخدمات غالبا تكون متشابهة. الأخذ بالعوامل السابقة يتيح لنا الاختيار الناجح فيما بين شركات نقل العفش وفى مقالات لاحقه سوف نتعرض لأهم العناصر التي يجب أن نراعيها اثناء نقل العفش.

هل معدات نقل العفش واحده؟

لتسهيل عملية نقل العفش والأثاث تقوم الشركات باستخدام معدات وتجهيزات مختلفة ولكن هل هي واحده ام مختلفة؟ للإجابة على هذا السؤال يجب علينا أولا معرفة التفاصيل الخاصة بعملية نقل العفش بحيث تختلف من مكان إلى آخر ومن طبيعة نوعية أثاث إلى آخر.

ارتفاع الطابق الذي سوف ننقل منه او اليه هو عامل غاية في الأهمية لاختيار نوعية معدات نقل العفش، فالطوابق الاولى القريبة من الأرض لا تستلزم معدات وروافع ولكن يمكن الاستعانة بالأفراد للنقل اليدوي في هذه الحالة على ان يكونوا افراد ذوي خبره وكفاءه في رفع ونقل ورص العفش فاستعانتك بأصدقائك المخلصين شيء ربما تعتبره موفر ولكن في نفس الوقت يمكنه ان يكلفك الكثير من التلف في الأثاث.

اما بالنسبة للطوابق المتوسطة فيمكن استخدام اوناش نقل العفش المتخصصة حيت تكون هناك سيارات مجهزه بأوناش مخصصه لرفع العفش ويشترط ان تكون هناك مساحة كافيه امام المبني كلما ارتفع الطابق حيث تكون هناك زاوية ميل رأسيه تزيد كلما زاد ارتفاع الطابق ولكن هذه الاوناش آمنه جدا حيث انها تحافظ على الأثاث وتقلل الاعمال اليدوية إلى اقصى حد.

إذا لم تكن هناك المساحة الكافية امام البناية فالحل هو ذلك النوع من الاوناش الذي يتم تثبيته على سطح البناية او في طابق اعلى من الطابق المراد نقل العفش به وهو عباره عن موتور يقوم برفع الاثاث أو العفش بطريقه رأسيه ولكن يحتاج هذا الونش إلى طاقم من العمالة وقدر أكبر من المناولة التي قد تؤثر على كفاءة عملية نقل العفش.

وبطبيعة الحال يمكن ان تكون البناية مجهزه بأسانسير لنقل العفش ولكن من النادر في مصر ان تجده ولكن هو ايضا مفيد وآمن ولكن يحتاج إلى قدر أكبر من المناولة ويجب ان يكون الباب الرئيسي للشقة من الاتساع بحيث لا يسبب عائق في عملية نقل العفش أو ان يسبب نوع من التلف في الأثاث.

ومن الهام أيضا استخدام سيارات نقل العفش المجهزة والتي يمكننا تعليق ورص العفش بها بصوره محترفه وأيضا تكون مزوده بالجزء الخلفي الذي يسهل عملية صعود العفش للسيارة ومن المفضل ان يكون هناك رافعه متحركة (فورك ليفت) لتحميل العفش إلى السيارة.

أهمية توافر شركات نقل عفش بحائل

لنقل العفش أسبابٌ متعدّدةٌ وكثيرٌ، تحوم بشكلٍ أساسيٍ حول الانتقال من استخدام مبنًى لاستخدام مبنًى آخر وحالة الشخص المادية وعلاقته بالعفش المنقول، وتختلف كميّة العفش المنقول وكذلك المسافة بين مكان الذي نقل منه إلى منقول عليه، أيضًا بحسب هدف النّقل.

ينتقل الأشخاص من استخدام مبنًى لاستخدام آخر لأسباب كثيرةٍ. فبالنسبة للمباني السكنيّة، تهالك المنزل القديم، الانتقال من العيش بالشقّق المؤجّرة إلى العيش في بيتٍ أو شقةٍ مملوك هي أسبابٌ للانتقال من مبنًى سكنيٍ لمبنًى سكنيٍ آخر، ومن الممكن أن نضيف عليها رغبة الشخص في الانتقال لبيتٍ أوسع وأكبر وأفضل بسبب زيادة المستوى المادّي أو الانتقال إلى مكان سكنٍ قريبٍ من مكان عمل الشخص أو حتّى المؤسّسة الأكاديمية التي يتعلّم بها إن كان طالبًا جامعيًا، أو حتّى الرغبة في الانتقال للعيش أو العمل أو التعلّم في دولةٍ أخرى مما يحتّم الانتقال للسّكن فيها. وأما الشركات فالانتقال لمقرٍ جديدٍ واستبدال فروعٍ بأخرى بسبب التغيّر في مستوى الشركة المالي أو تغييرٍ في خطّتها هما اسبابٌ للانتقال من مبنًى لآخر.

إذًا فهنالك أسباب كثيرةٌ تؤدي لانتقال الشخص من استخدام مبنًى لاستخدام آخر، ومن المؤكّد أن المبنى الذي يستخدمه الشخص (للسكن كان أم للعمل)، يحتاج لعفشٍ وأغراضٍ تعين الشخص على السّكن أو العمل فيه. فيكون الشّخص هنا مخيّرًا بين شراء عفشٍ وأغراض جديدةٍ أو نقل القديمة من المبنى السابق إلى المبنى الجديد اللاحق.

وهنا تختلف أسباب نقل الأشخاص لعفشهم من مبنًى لآخر. فبعض الناس يقرّرون نقل عفشهم بسبب تعلّقهم بتلك الأغراض واعتيادهم عليها وعدم رغبتهم باستبدالها بأخرى جديدة لم يعتادوا على تواجدها واستخدامها، حتّى أنّ البعض ينقلون عفشهم معهم إلى البيت الجديد بسبب أنّ العفش المنقول كان في بيتهم السابق وبيت أهلهم ويريدون المحافظة على تلك الذكريات بالحفاظ على الأغراض المربوطة بالبيت السابق.

والبعض الآخر ينقلون العفش لأسباب اقتصاديةٍ فالبعض لا تسمح لهم حالتهم المادّية بشراء عفشٍ جديدٍ عند الانتقال من شقةٍ لأخرى أو بيتٍ لآخر وفي بعض الأحيان يكون العفش في حالةٍ ممتازةٍ فلا يحتاج صاحب هذا العفش لتجديده، فينقله إلى بيته الجديد بفضل جودته العالية، فهنا يكون الاحتفاظ بالعفش ونقله هو الخيار الأمثل لتوفير تكلفة شراء عفشِ جديدٍ وعدم إهدار العفش برميه من جهةٍ وبحكم أنّ العفش لا زال في حالةٍ ممتازةٍ من جهةٍ أخرى.

error: Stop Stealing Our Content !!