web analytics

اهمية شركات مكافحة الصراصير

إن اهتمامك بخلو منزلك من الحشرات الضارة والقوارض هو في حقيقة الأمر اهتماما بصحتك وحياتك ولا يجب علينا أن نوفر أي جهد أو مال في سبيل تحقيق منزلا خاويا من هذه الآفات. ومع تطور اساليب مكافحة الصراصير باتت الحاجة ملحه إلى نشوء كيانات تخصصيه في هذا المجال الحيوي. فبعد أن كانت عملية مكافحة الصراصير تقتصر على المحاولات الفردية لقاطني المنازل باستخدام مواد بدائية ثم بعد ذلك المبيدات الحشرية المعروفة. أصبح اليوم استخدام العديد من الأساليب الحديثة عبر شركات مكافحة الصراصير المتخصصة هو أسلوب ناجح تماما على المدى المتوسط والطويل وذلك للأسباب الاتية:

  • الاستعانة بشركات مكافحة الصراصير توفر الجهد المبذول في هذه العملية والذي ربما يذهب ادراج الرياح لعدم توافر الخبرات اللازمة في معرفة ما الذي يجب استخدامه ولأي نوع وبأي كميه وفى أي مكان.
  • يضمن لكم الاستعانة بشركات مكافحة الصراصير التخلص من الحشرات والآفات المزعجة لفتره طويله حيث تقدم هذه الشركات ضماناً لعدم ظهورها طوال فترة الضمان.
  • تجنب استخدام مواد ضاره بالبيئة وبصحة الإنسان وايضا الاستخدام الآمن للمبيدات القوية
  • تنوع اساليب مكافحة الصراصير حيث تشمل الخدمة جميع انواع الوقاية والعلاج بمختلف انواع الحشرات والقوارض مما يضمن الشمول في مكافحة الصراصير.
  • إن شركات مكافحة الصراصير تقدم لكم ارشادات ونصائح مختلفة من شأنها تجنب تواجد الحشرات الضارة مره أخرى في منازلكم.

كما وان شركات مكافحة الصراصير اتضحت في منتهى الأهمية، فقد تعاظمت تلك الأهمية كثيرا فيما يخص الشركات والمصانع، فكان تقديم خدمة مكافحة الصراصير للشركات من اهم الخدمات التي يمكن للشركات الحصول عليها لتوفير بيئة آمنه وصالحه للعمل وضمان عدم تلف محتويات الشركة او ملفاتها.

اما بالنسبة للمصانع وخاصة التصنيع الغذائي فالتعاقد مع شركات مكافحة الصراصير أمراً ليس اختيارياً في معظم المصانع والكبيرة منها بشكل خاص وهناك شهادات دوليه للجودة يشترط للحصول عليها التعاقد مع شركات مكافحة الصراصير ويقوم مسلي هذه الشهادات بعمل مراجعات دوريه على طرق مكافحة الصراصير ومدى فعاليتها وقد يؤثر ذلك على الحصول على الشهادة إن كانت الأساليب والطرق غير فعاله لذا تحرص إدارات المصانع على التعاقد مع شركات لها سمعتها وقوتها في مجال مكافحة الصراصير.

طرق واساليب مكافحة الصراصير

جميعنا نبحث عن طرق واساليب مكافحة الصراصيربجدة نظرًا لكونها مزعجة جدًا، فضلًا عما تسببه لنا من أضرار صحية جسيمة، فالحشرات هي أحد أهم السبل لنقل عشرات الأمراض والفيروسات والتي قد يكون بعضها قاتل. وتتسم الحشرات بقدراتها الفائقة على البقاء، حيث أنها تستطيع الاختباء والتخفي، كما أنها سريعة التكاثر، فكل منها يضع عشرات البويضات في المرة الواحدة، ولذلك فظهور حشرة واحدة لديك يعني وجود العشرات غيرها مختبئين في مكان ما.

طرق واساليب مكافحة الصراصير

نتطرق معكم لذكر أبرز وأهم طرق واساليب مكافحة الصراصير والتي من شأنها أن تخلصنا من تواجد وانتشار الحشرات من حولنا وبالتالي تحمينا من الأمراض التي قد تنقلها إلينا، فلنتابع..

المكافحة الكيميائية للصراصير

تتمثل المكافحة الكيميائية في المبيدات الحشرية المتوفرة بالأسواق أو من خلال أحد شركات رش المبيدات المنتشرة على مستوى مصر والوطن العربي. وعلى الرغم من قدرة تلك المبيدات على القضاء على الحشرات، إلا أنها خطرة جدًا وخاصة على الأطفال والحيوانات الأليفة، كما أنها تشكل خطرًا جسيمًا على ذوي أمراض الجهاز التنفسي، ولذلك لابد التعامل معها بحرص أو من خلال شركة مكافحة حشرات موثوق بها.

المكافحة البيولوجية للصراصير

  • تتمثل المكافحة البيولوجية في نوعين، الأول منهما هو المبيدات الميكروبية والتي قد أثبتت فعاليتها في القضاء على بعض الحشرات واليرقات، فقط اعتاد المزارعين على استخدامها.
  • والنوع الآخر يتمثل في الحروب البيئية، وذلك عن طريق إدخال حيوان يتغذى على تلك الحشرات وقد أثبتت تلك الطريقة فعاليتها أيضًا، حيث تم التحكم في تكاثر ما يقرب من 120 حشرة على مستوى العالم كله من خلال استخدام تلك الطريقة.
  • ولكن بوجه عام تعطي المكافحة البيولوجية ثمارها في الأماكن الصغيرة والمحدودة، لكنها لا تتناسب مع الأماكن الواسعة كالبيوت الكبيرة والفلل والشركات والنوادي وغيرها.

المكافحة العضوية للصراصير

  • المكافحة العضوية هي استخدام رش طبيعي غالبا ما يكون مصنوع في المنزل، مثل رش الثوم والذي يتكون من فلفل وبصل وثوم مضافا إليه ملح وصابون وغيرها من المكونات، وكذلك يلجأ البعض لاستخدام ماء الشعير من أجل القضاء على الرخويات، وغيرها من الأمثلة.
  • تعتبر طرق المكافحة العضوية فعالة ولكن في حالة وجود عدد قليل من الحشرات والمعروف أماكن أعشاشها، وكذلك في المناطق صغيرة المساحة والتي يمكن التحكم بانتشار وتكاثر الحشرات بداخلها.

error: Stop Stealing Our Content !!